لأول مرة.. 34 طفلا يغنون لـ«وردة» و«نجاة» بساقية الصاوي | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقام مساء اليوم، أولى حفلات كورال صوت مصر للأطفال بقاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الثامنة مساءً، تحت قيادة زينب إبراهيم.

ويتكون أعضاء فريق الحفل، من 34 طفل وطفلة، من مختلف المراحل العمرية، وموهبتهم الأساسية هي الغناء، بالإضافة إلى العزف على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة، والذين تم إختيارهم من بين المئات من الأطفال من مختلف المدارس، حيث سيقدمون مجموعة من الأغاني العربية القديمة والأغاني العربية، كما سيقوم الأطفال بغناء النشيد الوطني لأول مرة.

وقالت زينب ابراهيم، مايسترو ومدربة الكورال، إنه يتم إختيار وتجميع الفريق وإجراء اختبارات الصوت منذ 3 شهور، وبعدها بدأنا التدريب على الحفل، وخلال الأيام العشرة السابقة تم عمل بروفات استمرت لأكثر من 7 ساعات مستمرة لتحضير الحفل».

وأضافت، أنه تم اختيار معظم الأطفال يدرسون في المدرسة التي أعمل بها، وهناك علاقة كبيرة تجمعنا، ووجدت من بينهم مواهب فنية كبيرة، فالفريق يجمع بين الأصوات الشرقية والغربية الذين يؤدون الراب وغيرها من المواهب المتنوعة.

ومن الأغاني التي ستقدم في الحفل «أكدب عليك»، و«زروني كل سنة مرة»، و«بلادي» لشيرين، و«اما براوة» لنجاة، وأغنية جديدة للملحن إبراهيم أحمد، والذي سيحضر الحفل، ومجموعة من الأغاني الإنجليزية، بجانب وجود فرقة موسيقية سيتم فيها عزف على البيانو، ومنها «قضية عم أحمد» لعمر خيرت، والأغنية الأكثر انتشارًا في العالم «ديسباسيتو» بالإضافة إلى غيرها من المفاجآت التي سيقدمها الكورال في حفله الأول.

ويضم الفريق كل من، جنة محمد شريف، وعمر طارق، ومايا معتز، ونور معاذ، ومريم ياسر، وشذي، وجني، وزياد أحمد بركات، وعمر الشريف، وسلمي، وسام، وليلي حسام، وصلاح محمد، ورقية طارق، وأحمد عبدالرازق، ويحي الجاويش، وغالية احمد، وفريدة الموجي، ويوسف خليفة، وعمر حاتم، ونيرة محمد، وزياد هيثم، وجني خالد، وغيرهم .

يذكر أن، زينب إبراهيم كانت هوايتها منذ الصغر هي الموسيقي والعزف على آلة الأكورديون وشاركت في العديد من المسابقات المدرسية الخاصة بوزارة التعليم وغيرها على مستوي الجمهورية، حيث التحقت بكلية التربية النوعية «قسم موسيقي»، وضعت نفسها علي طريق التعليم وعملت بالمدارس كمعلمة موسيقين حيث كانت هوايتها منذ الصغر أن تكون معلمة موسيقي للأطفال، وعملت على العديد من الحفلات الناجحة للأطفال، وقامت مؤخرًا بتكوين كورال صوت مصر.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??