فيديو.. «تدريب الأزهر»: هناك ثغرات في المناهج ولكنها بريئة من بناء إرهابي أو متطرف | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإرهاب شبيه بالبلهارسيا فعندما توجد القواع والمياه والبيئة المناسبة لانتشار المرض تنتشر كذلك الأفكار المتطرفة
قال الشيخ أحمد التركي، مدير إدارة التدريب في وزارة الأوقاف، إن الأزهر الشريف بريء من تهمة الإرهاب والتطرف، موضحًا أنه قد يكون هناك ثغرات في مناهج الأزهر ولكنها لا يمكن أن تبني إرهابيا أو متطرفا.

وأضاف «التركي»، في لقائه ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الأزهر الشريف كان له دورًا كبيرًا عقب ثورة 25 يناير، في جمع الطوائف المختلفة على مبادئ تدعم استقرار الدولة المصرية، متابعًا: «عمر الأزهر ما كان شوكة في ظهر مصر، بل كان دائمًا منقذًا لها على مدار 1000 سنة».

وأوضح أن مهما كان الاختلاف على دور الأزهر سواء في التعليم أو علوم الدين، لن يكون هناك اتفاق على أنه يبني التطرف أو يدعم الإرهاب، معقبًا: «الإرهاب شبيه بالبلهارسيا، بمعنى متى وجدت القواع والمياه والبيئة المناسبة لانتشار المرض، ينتشر كذلك الإرهاب والتطرف، وصعب تلاقى متطرف يقرأ توضيح أبى الحسن في الفقه المالكي، أو كتب التراث ويطلع إرهابي».

وذكر أن التطرف ينتج من خلال الانضمام لجماعات متطرفة إرهابية لها مرشد وقائد يقوم بتوجيه المتطرفين وهم مطالبين بالولاء له ولأفكاره، لافتًا إلى أن الدولة سمحت بتوازنات سياسية خاطئة لبعض الجماعات في فترة ما، ساهم في نشر نشاط هذه الجماعات الإرهابية، على حد تعبيره.

وتابع: «صعب تلاقى ضابط في الجيش المصري لم يكن لديه كرامة وطنية، كذلك لا يوجد أزهري تربي على مناهج الأزهر إلا ويصعب اختطافه للجماعات المتطرفة، وإلا كان زمان عندنا 10 آلاف إرهابي كل عام من خريجي الأزهر وأنا واحد منهم».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??