BeLBaLaDy : فوائد صحية عديدة لقشر المانجو.. منها "التخسيس" | BeLBaLaDy

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تدخل في صناعة الحلويات أو في تحضير عصير المانجو المفضل للكثيرون، ولكن الكثير منا يتناولها ويتخلص من قشورها التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

تحتوي قشر المانجو على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد، لذا من الجيد تناوله.

- الوقاية من السرطان

من فوائد قشر المانجو الوقاية من مرض السرطان، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي تساعد على الوقاية من مرض السرطان حيث أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة ومنع نمو الخلايا السرطانية بالإضافة إلى محاربة الشقوق الحرة المسببة لمرض السرطان ومكافحة العدوى والفيروسات كما يعمل على مقاومة تلف خلايا الجسم.

- للجهاز الهضمي

قشر المانجو به نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من عسر الهضم والإمساك كما يساعد على طرد الغازات والقضاء على انتفاخ البطن.

- للعظام

قشر المانجو يحتوي فيتامين K الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام حيث أنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والعمل على تقوية العظام.

- للتخسيس

قشر المانجو غني بالعديد من المركبات التي تساعد على منع تراكم الدهون في الجسم حيث أنه يساعد على حرق الدهون وإذابتها وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

- مقاومة الشيخوخة

يحتوي قشر المانجو على نسب عالية من مركبات الأنثوسيانين والكاروتينات البوليفينول، وهذه المركبات تساعد على مقاومة الشيخوخة ومنع ظهور علامات التقدم في العمر والحفاظ على صحة وشباب البشرة والجلد والوقاية من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصراوى "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??