نتيجة حج القرعة 2018 : اليوم نتيجة قرعة الحج محافظة الجيزة .. الشرقية .. الفيوم .. عبر بوابة الحج المصرية | BeLBaLaDy

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة حج القرعة 2018 لهذا العام التي ينظرها الراغبين في تأدية الفريضة هذا العام بشغف بالغ، فقد قامت وزارة الداخلية المصرية بالإعلان عن موعد نتيجة حج القرعة بجميع المحافظات حسب الجدول التالي، ومن الجدير بالذكر أن التقدم لحج القرعة هذا العام قد بدأ يوم 25 فبراير، وتم إغلاق باب التقدم يوم 8 مارس الحالي، وسنقوم من خلال هذا المقال بتوضيح مواعيد إجراء القرعة بجميع المحافظات المصرية تباعاً وفق الجدول الزمني التالي.

مواعيد نتيجة حج القرعة 2018 في المحافظات

مسلسل تاريخ إجراء القرعة المحافظة
1 الثلاثاء 13 مارس أسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ
2 الأربعاء 14 مارس الأقصر .. أسيوط .. بورسعيد .. المنوفية .. البحيرة.
3 الخميس 15 مارس قنا .. الإسماعيلية .. الغربية .. الإسكندرية
4 السبت 17 مارس سوهاج.. بني سويف .. الدقهلية .. مطروح .. السويس.
5 الأحد 18 مارس البحر الأحمر .. الفيوم .. الجيزة .. الشرقية.
6 الاثنين 18 مارس القاهرة .. شمال سيناء .. القليوبية.
نتيجة حج القرعة 2018 موقع وزارة الداخلية

نتيجة حج القرعة 2018 الخطوات الواجبة بعد إعلان النتيجة

  • دفع القسط الأول، وقيمته 30.000 جنيه بعد الفوز في القرعة خلال فترة محددة
  • الدفعة الثانية تحدد قيمتها بعد الاتفاق مع الجانب السعودي ومصر للطيران.
  • عدم سداد الدفعة الأولى يعتبر تنازل عن فرصة الحج هذا العام.
  • عدم سداد الدفعة الثانية يحرم الفائز من الحج حتى لو دفع القسط الأول.
  • في حال الاعتذار عن فرصة الفوز يتم رد المصاريف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية، وبالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران فعليه تقديم طلب لشركة مصر للطيران.

رابط الاستعلام عن قرعة الحج

يمكنكم معرفة نتيجة القرعة الخاصة بالحج لهذا العام 2018، وذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك بالدخول على الرابط الخاص بوزارة الداخلية، ويتم معرفة النتيجة من خلال أدخال الرقم القومي الخاص بكم، ثم إدخال رقم المصنع، ورقم المصنع هو الرقم الموجود في ببطاقة الرقم القومي، يوجد أسفل الصورة الشخصية، ورقم المصنع مكون من كود يبدأ بحرفين باللغة الإنجليزية.

رابط نتيجة حج القرعة

المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر دولي  لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس (4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية ( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي  ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.

هذا وقد صرحت غادة والى وزيرة التضامن: أنه توجد عدة قواعد لابد من اتباعها ومراعاتها عند التقديم للحج، من هذه القواعد أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء في 2016 بتحديد جهة واحدة لتسجيل طلبات الحج سواء حج قرعة أو جمعيات أو سياحة، ولا يحق للمواطن التسجيل سوى في جهة واحدة فقط.

تم أمس أعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2018 بالعديد من محافظات مصر ، وسيتم إعلان باقي المحافظات تباعاً حيث بدأت النتائج في اليوم الأول بمحافظات أسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ، وسوف نقوم بنشر نتيجة قرعة الحج في بجميع المحافظات المصرية.

ومن الجدير بالذكر أن حصة مصر من الحجاج هذا العام 78 ألف حاج وفقاً لما قررته السلطات السعودية المنوط بها تنظيم مناسك الحج، ويبلغ نصيب عدد حجيج القرعة التابعة لوزارة الداخلية إلى 22 ألف و500 مواطن مصري، وكان من ضمن شروط حج القرعة أن لا يقل السن عن 25 عاما، أما عن السيدات فيجب أن يكون معهن محرما، ولكن السيدات فوق 45 عاما يسقط شرط المحرم، كما يمكن للمتقدم أن يحصل على مرافق واحد من سن عمر يوم، ويجب إرفاق صلة القرابة للحاج.

قامت وزارة الداخلية بالإعلان سابقاً عن موعد تقدم المواطن المصري الراغب في أداء الفريضة الخامسة هذا العام، ويتم إتاحة باب التقدم بالطلبات حتى يوم 19 مارس المقبل بالنسبة للجمعيات الأهلية، ويتم بعدها إغلاق باب التقدم وذلك تمهيدا لدراسة طلبات التقدم ودراسة مدى تطابق البيانات، وأهمية عدم حصول المواطن على الحج بالقرعة في سنوات ماضية، كما يشترط ألا يتقدم بالحج في أي جمعية أهلية أخرى.

إقرأ أيضاً

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??