نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر : الآن نتيجة قرعة الحج محافظة الشرقية .. الجيزة .. الفيوم .. بوابة الحج المصرية | BeLBaLaDy

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر تشغل بال الكثيرين مما تقدموا هذا العام لتأدية الفريضة، وقد أخذنا على عاتقنا تسهيل الحصول على نتيجة القرعة حتى يتسنى لحجاج بيت الله الحرام معرفة النتيجة بسهولة ويسر، لذلك سنقوم بنشر كل ما يشغل بال من أراد الحج هذا العام من تساؤلات تبدأ من نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر وحتى الأوراق والمستندات وكذلك الإجراءات المطلوبة من قبل السلطات المصرية والسعودية لتأدية فريضة الحج هذا العام، فمن الجدير بالذكر أن نتيجة قرعة الحج هذا العام، التابعة لوزارة الداخلية بدأت بالظهور بداية من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 13 مارس، وسوف تنتهي مراسم إجراء هذه القرعة يوم الاثنين الموافق 19 مارس الحال وفق الجدول التالي:

مواعيد نتيجة حج القرعة 2018 في المحافظات

مسلسل تاريخ إجراء القرعة المحافظة
1 الثلاثاء 13 مارس أسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ
2 الأربعاء 14 مارس الأقصر .. أسيوط .. بورسعيد .. المنوفية .. البحيرة.
3 الخميس 15 مارس قنا .. الإسماعيلية .. الغربية .. الإسكندرية
4 السبت 17 مارس سوهاج.. بني سويف .. الدقهلية .. مطروح .. السويس.
5 الأحد 18 مارس البحر الأحمر .. الفيوم .. الجيزة .. الشرقية.
6 الاثنين 18 مارس القاهرة .. شمال سيناء .. القليوبية.

ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد الانتهاء من قرعة الحج في مصر الخاصة بوزارة الداخلية، سوف يتم إعلان نتائج الفائزين في حج الجمعيات الأهلية مباشرة، وسنقوم أيضا بنشر نتيجة وأسماء الفائزين في نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، خاصة بعد أن قام الآلاف ممن لم تنطبق عليهم شروط حج قرعة وزارة الداخلية، وذلك في جميع محافظات مصر، فقاموا بالتسجيل في قرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام عبر بوابة وزارة التضامن الاجتماعي.

نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر
نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر

نتيجة حج القرعة موسم 2018 بمصر والخطوات الواجبة بعد إعلان النتيجة

  • دفع القسط الأول، وقيمته 30.000 جنيه بعد الفوز في القرعة خلال فترة محددة
  • الدفعة الثانية تحدد قيمتها بعد الاتفاق مع الجانب السعودي ومصر للطيران.
  • عدم سداد الدفعة الأولى يعتبر تنازل عن فرصة الحج هذا العام.
  • عدم سداد الدفعة الثانية يحرم الفائز من الحج حتى لو دفع القسط الأول.
  • في حال الاعتذار عن فرصة الفوز يتم رد المصاريف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية، وبالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران فعليه تقديم طلب لشركة مصر للطيران.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس (4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية ( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي  ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.

تم فتح باب التقديم لحج القرعة في العام الهجري الحالي 1439 وذلك في خلال شهر مارس الحالي، ويتم التعرف على الموعد والتاريخ المحدد للتقديم من موقع وزارة الداخلية المصرية، والذي يبدأ من السبت 9 مارس 2018 ويستمر حتى يوم الخميس 19 مارس 2018، وتقوم الوزارة بتقديم الخدمات الصوتية للمتقدمين، ولزائري الموقع، كما تتيح أيضا التواصل مع أحد ممثلي منظومة الحج، وتتيح رقم للاتصال المباشر وهو “27983000”.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضرورة التوجه فور الإعلان عن الفوز بدفع الدفعة الثانية للحج، وتم اعتبار المتخلفين عن التقدم، في خلال أسبوعين، متنازلين عن مراكزهم، وعليهم استلام مقدم الحجز، ويتم خصم المصروفات الإدارية من هذا المقدم، أما تذكرة الطيران فيتم التفاهم عليها مع شركة مصر للطيران.

إقرأ أيضاً

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??