نتيجة قرعة الحج موسم 2018 : أسماء الفائزين في حج القرعة محافظة الجيزة .. الفيوم .. الشرقية .. من بوابة الحج المصرية | BeLBaLaDy

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة قرعة الحج موسم 2018 بمحافظة الإسكندرية والغربية وقنا والإسماعيلية، سنقوم من خلال هذا المقال وعبر روابط عديدة بتمكينكم من معرفة نتيجة قرعة الحج 2018، وذلك بالإسم ورقم بطاقة الرقم القومي، وذلك من خلال بوابة الحج المصري، فنحن نعرف حجم القلق البالغ الذي ينتاب حالياً من قاموا بالتقدم لتأدية الفريضة هذا العام، خاصة بعد أن تم اغلاق باب تلقي الطلبات يوم 8 مارس الحالي، فقد تم الانتهاء من عملية فرز جميع الطلبات المقدمة، وتقوم حالياً وزارة الداخلية باعلان أسماء الفائزين في جميع محافظات مصر تباعاً، ويتم إعلان نتيجة قرعة الحج 2018 عن طريق مديريات الأمن خلال خمسة أيام بدأت من الثلاثاء الماضي 13 مارس، وسوف نقوم من خلال الروابط المرفقة بهذا المقال من معرفة أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018 في بعض المحافظات المصرية  بالاسم والرقم القومي عبر بوابة الحج المصري وهي كالتالي:

  • محافظة الجيزة
  • محافظة الشرقية
  • محافظة الفيوم
  • محافظة البحر الأحمر

ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأ التقديم للحج هذا العام 2018 بداية من 25 فبراير وحتى 8 مارس الحالي، كما سيتم اعلان نتيجة قرعة الحج 2018 تباعاً في جميع المحافظات طبقا لجدول مواعيد إعلان النتائج المرفق أسفل المقال، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وسيتم إعلان النتيجة في حضور عدد من قيادات المحافظات أو مندوبين عنهم.

نتيجة قرعة الحج موسم 2018

 

هذا وقد صرح السيد اللواء علي لطفي مساعد وزير الداخلية أن عدد المتقدمينهذا العام  لقرعة الحج قد بلغ 110 ألف مواطن ومواطنة،  واضاف لطفي: أنه يتم الآن حجز جميع الحافلات والفنادق واستكمال جميع الإجراءات الإدارية بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عدد الحجاج المسموح به لجمهورية مصر العربية يبلغ 78 ألف حاج، ويتم تقسيمهم ما بين الحج السياحي، وحج قرعة الداخلية، وحج الجمعيات والتضامن، ويبلغ نصيب حج قرعة الداخلية منهم هذا العام 22 ألف و500 حاج.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج موسم 2018 بالإسم ورقم البطاقة

لكي تتعرف على نتيجة قرعة الحج 2018 يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على رابط وزارة الداخلية.
  2. ثم بعد ذلك الدخول على بوابة الحج المصرية من هنا.
  3. ثم أدخل الرقم القومي الخاص بك وتأكد من صحته.
  4. ثم قم بإدخال رقم المصنع، وهذا الرقم موجود في جميع البطاقات الشخصية و مكانه أسفل صورتك الشخصية، وهو مكون من كود رقمي يبدأ الكود بحرفين باللغة الانجليزية.

مواعيد نتيجة قرعة الحج موسم 2018 بجميع محافظات الجمهورية

مسلسل تاريخ إجراء القرعة المحافظة
1 الثلاثاء 13 مارس أسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ
2 الأربعاء 14 مارس الأقصر .. أسيوط .. بورسعيد .. المنوفية .. البحيرة.
3 الخميس 15 مارس قنا .. الإسماعيلية .. الغربية .. الإسكندرية
4 السبت 17 مارس سوهاج.. بني سويف .. الدقهلية .. مطروح .. السويس.
5 الأحد 18 مارس البحر الأحمر .. الفيوم .. الجيزة .. الشرقية.
6 الاثنين 18 مارس القاهرة .. شمال سيناء .. القليوبية.

المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر دولي لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس (4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية ( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي  ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به اللواء علي لطفي مساعد وزير الداخلية، ومدير المسئول بعثة الحج، فقد صرح سيادته: أن أعداد المتقدمين هذا العام لقرعة الحج قبل بلغ 110 ألف مواطن، كما صرح أيضاً: أنه يجري العمل حالياً على حجز الفنادق وكذلك الحافلات وإن جميع الإجراءات الإدارية على وشك الانتهاء منها خلال أيام قليلة.

إقرأ أيضاً

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??