ألوان الوطن | كيفية إنقاذ المصاب بجلطة في المخ خلال الساعات الذهبية.. خطوات سريعة ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت الجلطة من الأمراض التي تصيب بعض الأشخاص بشكل مفاجئ إذ أنها لا تكتفي بكبار السن فقط، بل تصيب الشباب والأطفال، ما دفع العديد من الأشخاص للبحث عن أعراض الإصابة بالمرض المزمن مبكرًا، وكيفية إنقاذ المريض سريعًا.

وأوضح الدكتور أحمد عصمت، مدرس واستشاري طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر، أن جلطات المخ تأتي بسبب عدم وصول الدم إلى المخ بالشكل الصحيح، ما يؤدى إلى الإصابة بالتلعثم في الحديث أو عدم قدرة الشخص في تحريك يده أو قدمه.

كيفية إنقاذ المصاب بجلطة

وقدم «عصمت» خلال مداخلة سابقة له، على فضائية «دي إم سي» مع الإعلامية إيمان الحصري، طريقة إنقاذ المصاب بجلطة، قائلا: «الجلطات يجب التعامل معها في الساعات الذهبية وهو الوقت الذي يأتي من وقت حدوث الجلطة، ويجب على المريض التوجه للمستشفى في الساعات الأربع الأولى من تلك الجلطة، وفي ذلك الوقت يتم إعطاء المريض حقنه لإذابة الجلطة بدلا من استمرارها باقي الحياة».

وأشار استشاري طب المخ إلى أن الحقنة التي يحصل عليها المصاب بجلطة، يجب أخذها في المستشفى وتحت إشراف طبي كامل، لأنه يتم إعطاء المريض لتلك الحقنة بعد إخضاعه لعدد من الأشعة والتحاليل، وهناك تشابه بين أعراض الجلطة والنزيف.

الأعراض الإصابة بجلطة

وأكد «عصمت»، أن هناك عددا من الأعراض التي تنذر بحدوث جلطة، يتمثل أبرزها كالتالي:

- الشعور بالتنميل.

- عدم الاتزان.

- التلعثم في الكلام.

- وجود مشكلة في النظر.

- عدم القدرة على بلع الطعام.

- عدم القدرة على تحريك القدمين.

- فقدان الوعي وعدم التركيز في الكلام.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!