• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

وسط أجواء من الفرحة.. محافظ دمياط تستقبل الصيادين العائدين من اليمن

وسط أجواء من الفرحة.. محافظ دمياط تستقبل الصيادين العائدين من اليمن
وسط أجواء من الفرحة.. محافظ دمياط تستقبل الصيادين العائدين من اليمن

الاربعاء 05 فبراير 2020 | 03:56

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الصيادين العائدين من اليمن وأسرهم بديوان عام محافظة دمياط، وسط أجواء من الفرحة والسعادة، كما استقبل أهالي دمياط العائدين بالإعلام مصر وفرقة الطبل والمزمار البلدى.

ووجهت محافظ دمياط، وأبناء المحافظة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لجهوده المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صياداً مصرياً في دولة اليمن بينهم صيادين من أبناء محافظة دمياط وعودتهم بسلام الله إلى أرض الوطن على متن طائرة خاصة منذ قليل.

وأعربت عن تقديرها الشديد لحرص الدولة على تأمين رعاياها فى الداخل والخارج، حيث توجهت بجزيل الشكر والتقدير لكافة أجهزة الدولة المختلفة على تأمين وصولهم إلى الأراضى المصرية.

وأكدت متابعتها لموقف الصيادين منذ اللحظة الأولى وأنها تواصلت مع عدة جهات بالدولة لإنهاء هذه الأزمة، ووعدت بلقاء الصيادين مرة أخرى، كما نقلت المحافظ تحية القيادة السياسية لجميع الصيادين وأسرهم.

ومن جانبه وجه حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين بدمياط، الشكر للرئيس، وأجهزة الدولة على نجاحهم فى إعادة 32 صياداً مصرياً كانوا محتجزين في اليمن منذ شهرين بسبب الصيد فى المياه الإقليمية، موضحاً أن الدولة اهتمت بالموقف جيداً، كما أن الرئيس السيسى كان مهتماً بالأمر.

وأكمل رئيس جمعية الصيادين بدمياط، أن الصيادين لم يكن لديهم أوراق أو أموال، ولكن السلطات المصرية سعت فى عودتهم بشكل آمن.

يذكر أن جهود المصرية نجحت فى عودة 32 صياد مصري إلى أراض الوطن بعد احتجازهم فى ديسمبر 2019، القصة بدأت فى 14 ديسمبر الماضى حين خرج مركبين يحملان اسماء "وان تو" و"المصطفى الهادى"، حيث انطلق المراكبيين من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، بحثًا عن موقع جيد لصيد الأسماك بعدما قلت الأسماك فى البحر الأبيض المتوسط بسبب النوات، لكن الرحلة لم تكتمل.

خرج صيادو مركبى "وان تو" و"المصطفى الهادى"، للبحث عن مصدر رزق آخر بعدما عانوا من ضعف الإنتاج الذى تشهده منطقة البحر المتوسط، بسبب النوات التى تمنع الصيادين من الخروج بمراكبهم للصيد، وتوجهوا إلى المياه الإقليمية اليمنية، حيث احتجزتهم مليشيات الحوثي الإرهابية، وتم احتجازهم داخل ميناء الحديدة اليمني، تمهيدًا لمحاكمتهم فى اليمن، لكن الدبلوماسية المصرية تحركت حتى لا يتم حبسهم فى اليمن بتهمة تجاوز الحدود ودخول المياه اليمينة بدون ترخيص.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | تطبيقات خبيثة تدمر الهواتف وتتجسس عليها بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | بشرى للعالم.. أطباء يتوصلون لعلاج كورونا بدوائي الإنفلونزا والإيدز بالبلدي | BeLBaLaDy