• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
من إيطاليا إلى الصين.. "طريق الحرير" يزين لندن -

(صور) احتفالات يوم كذبة أبريل حول العالم

(صور) احتفالات يوم كذبة أبريل حول العالم
(صور) احتفالات يوم كذبة أبريل حول العالم

تحتفل العديد من الدول حول العالم بـ يوم كذبة أبريل أو كذبة نسيان، الذي بدأ منذ عام 1582، وهو مناسبة تقليدية في عدد من الدول يشتهر هذا اليوم بعمل المقالب وخداع الأخرين لا يُعد يوما وطنيا أو مُعترف به قانونيا كاحتفال رسمي، لكنه يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض، وإليك احتفالات الدول بيوم كذبة أبريل.

 

أقرا أيضًا:

(كذبة أبريل) يوم ساخر للحمقى انتشر حول العالم ليكون احتفال عالمي

 

فرنسا

عرف هذا اليوم في فرنسا باسم  Le Poisson d’Avril، ويأكل الناس تماثيل الشوكولاتة على شكل سمكة، يقومون أيضًا بربط ورق على شكل سمكة على ظهور أصدقائهم ويقولون بصوت عالٍ Poisson d’Avril وغالبًا ما يلعب تلاميذ المدارس هذه المزحة ، ويضحكون على أصدقائهم بسمكة مثبتة على ظهورهم حتى يتم اكتشاف المزحة ويصيحون "إبريل فيش" بالفرنسية.

إيطاليا

وبالمثل ، تحتفل إيطاليا ، القريبة من فرنسا ، بيوم كذبة أبريل، ويسمي الإيطاليون اليوم Pesce d’Aprile ، والذي يعني أيضًا April Fish ،كما أنهم يلعبون نفس المزح - لصق ورق على شكل سمكة على ظهور الناس والاستمتاع برائحة الشوكولاتة السمكية، اعتمد الإيطاليون أيضًا بعض الحيل التي استخدمها الأمريكيون للاحتفال بيوم كذبة أبريل.

هولندا

في هولندا ، يحب الهولنديون العزف على النكات العملية للاحتفال بهذا اليوم، مقالبهم أكثر تفصيلاً، ويقول البعض لأصدقائهم أن شاحنة سحب أخذت سيارتهم، يخبر

الطلاب أصدقائهم أن فصولهم الدراسية معلقة لهذا اليوم.

سحب سيارة

اليونان

لدى الإغريق وجهة نظر مختلفة فيما يتعلق باليوم، إنهم يعتقدون أنه عندما يصبح شخص ما ضحية لمزحة جيدة ، وأي سوء حظ عانى منه الشخص سيتحول إلى حظ سعيد لذلك ، يفكر الإغريق عادة في مزحة جيدة، وإلا فهم لا يحتفلون بيوم كذبة أبريل، وغالبًا ما تكون الخدعة واسعة النطاق ، مثل الإعلان عن أخبار كاذبة، على سبيل المثال ، أعلنت محطة إذاعية في اليونان أن هناك حالة طوارئ تلوث في عام 1982، صدق كثير من الناس "الأخبار الكاذبة" وبدأوا في الإخلاء.

صور اليونان

روسيا

لن تصدق أن الروس يستمتعون أيضًا بالاحتفال بيوم كذبة أبريل، لكن بدلاً من المقالب غير المؤذية ، فإنهم يهتمون أكثر بالكوميديا، ولجعل المزيد من الناس يستمتعون بالضحك ، يوقّع الكوميديون الروس عروضهم في الأول من أبريل حتى تتاح للناس فرصة الاستمتاع بالعروض المضحكة.

روسيا

البرازيل

يحتفل البرازيليون بيوم ديا دا مينتيرا أو يوم الكذبة ، نسختهم من يوم كذبة أبريل وبالنسبة لهم ، فإن المقالب واسعة النطاق أيضًا، وكثير من البرازيليين قادرون على ابتكار مقالب جادة يعتقدها كثير من الناس بالفعل ، حيث تظهر النكات

مطبوعة، وعلى ما يبدو كانت هناك صحيفة تسمى A Mentira ، والتي كانت مطبوعة ساخرة، وأعلنوا في عنوان طباعته في الأول من أبريل عام 1828 وفاة إمبراطور البرازيل ، المسمى دون بيدرو.

النكات المطبوعة في البرازيل

إنكلترا

يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل في إنجلترا أيضًا ، ولكن بالنسبة لهم ، يجب تشغيل النكات فقط قبل الساعة 12:00 ظهرًا، وتعتبر هذة قاعدة يتبعونها بدقة وليس من المقبول إذا تم الكشف عن النكتة في وقت متأخر من اليوم.

كذبة أبريل

اسكتلندا

في اسكتلندا ، يتم الاحتفال بـ كذبة أبريل لمدة يومين لمجرد أنهم يحبون لعب المقالب مع أصدقائهم، ويُطلق على الأول من أبريل اسم Hunt the Gowk Day.

إيران

الإيرانيون لديهم نسختهم الخاصة من يوم كذبة أبريل، لإنهم يحتفلون بـ Sizdah Bedar أو اليوم الثالث عشر من العام الجديد في بلاد فارس حوالي 1 أو 2 أبريل، وكانت هناك العديد من القصص المتعلقة بالنكات التي يلعبها الإيرانيون (المعروفون سابقًا بالفرس) في هذا اليوم من عام 536 قبل الميلاد، لأنه العام الجديد ، يبقى الإيرانيون في الهواء الطلق في فترة ما بعد الظهر، ويتشاركون الطعام ويلعبون النكات ويضحكون جيدًا، وبعد قضاء يوم ممتع خارج منازلهم ، يلقون بالخضروات ذات اللون الأخضر التي يسمونها السبزة، ويقال إن هذا التقليد يقي من سوء الحظ أو الأمراض طوال العام.

البرتغال

يحتفل البرتغاليون بيوم كذبة أبريل في يومي الأحد والاثنين قبل الصوم الكبير ، وبالتالي فهو متحرك بالنسبة لهم ، وهناك مزحة واحدة يفعلونها يرمون الطحين على الإنسان ، ويعتقدون أنه أفضل من وضع سمكة خلفه.

ألمانيا

ألمانيا بلد آخر يستمتع بالاحتفال بيوم كذبة أبريل، غالبًا ما تكون مراعاتهم أكبر وتسمى مزحة Aprilscherz وغالبًا ما يتم لعبها فقط على الأصدقاء وزملاء العمل وأفراد أسرهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعثة الزمالك تخضع لمسحة طبية
التالى (فيديو) وزير النقل يكشف تفاصيل خط السكة الحديد بين مصر والسودان