تعرف على "قيس ونيللي".. المشروع المقبل للكاتب وحيد حامد | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد الكاتب وحيد حامد لخوض تجربة سينمائية جديدة يحول فيها رواية "قيس ونيللي" للكاتب محمد ناجي إلى فيلم، بعد رحلة علاجه في ألمانيا، حيث اشتراها في عام 2015.

وتدور أحداث الرواية التي نشرت على حلقات في صحيفة "التحرير"، حول شخصية نيللي الفتاة التي تترك بلدتها لتكمل تعليمها ولكن تتخلى عن حلمها وتترك الجامعة لتعمل سكرتيرة وخادمة مقيمة عند فنان تشكيلي محبط أعزب وتعدي الستين هو بكري، كما تتحدث عن قصة حب معقدة بين نيللي وشاب آخر هو قيس ليس أكثر من خادم لبكري وأصدقاءه، وتتشابك وتتصادم طموحات قيس ونيللي، كل منهما حول الآخر ولكن الرواية تصل لنهاية مأساوية.

تعتبر الرواية آخر روايات الكاتب الراحل محمد ناجي حيث صدرت بعد وفاته، شهدت حياة "ناجي" العديد من الأعمال الأدبية منها "خافية قمر"، "مقامات عربية"، "لحن الصباح"، "العايقة بنت الزين"، "رجل أبله.. امرأة تافهة"، "الأفندى" و"ليلة سفر"، بالإضافة إلى ديوان شعر بعنوان "تسابيح النسيان".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??