"بطل لا يموت".. مسلسلات كارتونية حيرت الكبار بـ"نهايات مفتوحة" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظيت مسلسلات الرسوم المتحركة بشعبية جارفة لدى جمهور الأطفال والشباب، منذ ظهورها في مطلع القرن الماضي، بسبب ما تقدمه من محتوى خيالي وراقٍ يعبر عن أحلامهم وطموحاتهم، ويجعلهم يستهدفون تحقيق الأفضل في القادم من حياتهم.

وللأنيمي العديد من المميزات التي تجعله موضع اهتمام من قطاعات واسعة من الشباب والأطفال، فشارة البدء فيها عبارة عن أغاني مميزة، تنشر القيم الإيجابية وروح المنافسة وبر الوالدين كما في شارة البدء بـ "كونان"، "الكابتن ماجد"، "عهد الأصدقاء"، "دروب ريمي".

وكأي عمل درامي أو كرتوني ينتظر متابعي "الأنيمي" و"مانجا"، نهاية الحلقة الأخيرة للتعرف على مصير البطل، وكيفية تحقيق مبتغاه وطرق تغلبه على الصعاب التي قابلته طوال أحداث القصة.. لكن في بعض المسلسلات الكرتونية، تُركت النهاية مفتوحة أمام المتابع، وفي هذا الصدد نعرض بعض هذه الأعمال.

المحقق كونان:

يعتبر مسلسل الرسوم المتحركة "أنيمي"، المحقق كونان هو المسلسل الأشهر على الإطلاق في هذا الصدد. فالمتحري الشهير "سينشي كودو"، كان طالبًا في المرحلة الثانية، وخلال تتبعه لإحدى العصابات "كانت تسمى عصابة الرداء الأسود"، تمكن أفراد العصابة من الإمساك به وإرغامه على تناول عقار قلص حجمه، واستخدم اسم "كونان"، حتى لا تتعرض حياته إلى الخطر.

وعرض من هذا الأنيمي حوالي 6 أجزاء، لم يعد فيها سينشي كودو إلى حجمه الطبيعي، بالرغم من المحاولات العديدة التي أجراها خلال حلقات المسلسل، لمقابلة عصابة الرداء الأسود.

سلام دانك:

يستعرض مسلسل "سلام دانك"، قصة طالب فاشل يدعى حسان، كان مشاغبًا وكثير الشجار مع الآخرين، كما ان مستواه الدراسي لم يكن جيدًا بالمرة، لكن سلوكه تغير كثيرًا بعدما التحق بفريق كرة السلة في المدرسة "الصور".

بمجرد التحاقه بفريق السلة صار يحلم باللعب في البطولة الوطنية، وفي خلال مشواره مع فريق كرة السلة مر بمواقف كثيرة، حتى أتقن لعبة كرة السلة في 3 أشهر واستطاع التأهل رفقة فريقه إلى البطولة الوطنية بعدما حل ثانيًا خلف بطل المنطقة 16 سنة متتالية "فريق الشعلة".

لكن قُبيل بداية البطولة الوطنية، انتهت حلقات المسلسل، وتُركت النهاية مفتوحة أما متابعي "سلام دانك".

 

الكابتن ماجد:

يحكي "أنيمي" الكابتن ماجد قصة نجاح ماجد، لاعب كرة القدم المحترف، وما مر به من مواقف بداية من التحاقه بفريق المدرسة الإبتدائية، حتى حصل على بطولة البلاد للمدارس واحترافه في الخارج وتحديدًا في صفوف البرازيل وأسبانيا حتى الوصول إلى نهائيات كأس العالم. عُرضت 5 أجزاء من الكابتن ماجد، وكان الجزء الخامس بعنوان "الشبح"، وخلال الخمسة أجزاء كان حلم ماجد ورفاقه في المنتخب هو بلوغ كأس العالم.

لكن عند الوصول إلى نهائيات المونديال، انتهت حلقات المسلسل الكارتوني، وتحديدًا عند ضربة بداية أولى مباريات المنتخب الياباني ضد المنتخب البرازيلي الذي كان يلعب فيه صديق ماجد وزميله "ريفول" في فريق كتالونيا وخصمه "سانتانا". 

 

داي الشجاع: 

 

تدور أحداث المسلسل حول صراع تلاميذ "فان" الذين يدافعون عن الخير ضد قادة جيوش بؤرة الشر "بيرن".

داي، بطل المسلسل هو طفل صغير، استطاع الحاق الهزيمة بكل من قابلهم من قادة جيوش بيرن، حتى وصل إلى مقابلة "فاران" قائد مجموعة التنانين واستطاع إلحاق الهزيمة به.

لكن داي لم يقتل فاران، حيث توعده الأخير بإلحاق شر هزيمة به عندما يلتقين في المستقبل، كما لم يواجه داي، بؤرة الشر حتى يستطيع إلحاق الهزيمة به، ويقضي على الشر نهائيًا. 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??