"الصيادلة": المريض والصيدلي يعانيان من بيع الدواء بالطرق غير الشرعية | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد أبو دومة المتحدث الرسمي لنقابة صيادلة مصر وعضو مجلس النقابة العامة، إنه تلاحظ للنقابة في الفترة الأخيرة انتشار ظاهرة بيع الدواء في العيادات الطبية وعبر شاشات الفضائيات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بالمخالفة للقانون.

وعبر "أبو دومة"، في بيان له اليوم الأحد، عن اندهاشه من موقف نقابة الأطباء وصمتها على هذا الأمر، داعيًا إياها لاتخاذ مواقف أكثر حزمًا تجاه هذه الظاهرة والتي بدأت تأخذ منحنى خطيرًا.

وتابع متحدث النقابة، أنه جرى رصد تداول عدد من المستحضرات غير مرخصة أو مسجلة بوزارة الصحة المصرية من خلال بعض العيادات والمستوصفات ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات التلفزيونية، الأمر الذي يهدد صحة المريض المصرى بشكل مباشر.

ودعا "أبو دومة"، المرضى إلى عدم استخدام أي مستحضر دوائي إلا من خلال الصيدلية المرخصة والموجود بها صيدلي باعتباره الخبير الأول بالدواء في ظل ما تلقاه من علوم خلال دراسته.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??