: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية تحرير رهينتين في رفح

سكاي عربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت إسرائيل بيانا بشأن عملية نفذها الجيش في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حرر خلالها رهينتين إسرائيليين، مع مقطع فيديو للهجوم.

وقال بيان مشترك للناطق بلسان الجيش ومكتب المتحدث باسم جهاز الأمن العام (شاباك): "الليلة الماضية (ليل الأحد) خلال عملية مشتركة أجراها الجيش وجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل (وحدة المستعربين الشرطية) في قلب رفح، تم تحرير فرناندو سيمون مرمن (60 عاما) ولويس هار (70 عاما)، اللذين تم اختطافهما على يد حماس إلى قطاع غزة من نير إسحاق يوم 7 أكتوبر الماضي".

ونشر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي مقطع فيديو لعملية التحرير.

ماذا حدث؟

  • نفذت قوات إسرائيلية خاصة عملية أسفرت عن تحرير رهينتين في رفح.
  • قال الجيش الإسرائيلي إن حماس اقتادت الرجلين من مستوطنة نير إسحاق إلى قطاع غزة في السابع من أكتوبر.
  • قال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت: "كانت عملية شديدة التعقيد. عملنا لفترة طويلة من أجل تنفيذ هذه العملية. وكنا ننتظر الظروف المناسبة".
  • أضاف هيخت أن الرهينتين كانا محتجزين في الطابق الثاني من المبنى الذي دخلته القوات عن طريق تفجير عبوة ناسفة، خلال مداهمة شهدت تبادلا كثيفا لإطلاق النار مع مصادر نيران قادمة من المباني المحيطة.
  • قال مدير مستشفى شيبا العام أرنون أفيك: "يسعدني الإعلان أن الرهينتين المحررين وصلا هذه الليلة (ليل الأحد) إلى مركز شيبا الطبي، أكبر مستشفى في إسرائيل".
  • تابع: "استُقبلا في غرفة الطوارئ بالمستشفى، وأجرى طاقم الطوارئ لدينا الفحوصات الأولية وهما في حالة مستقرة ويتلقيان الرعاية".
  • قال الجيش الإسرائيلي إن غارة جوية على رفح تزامنت مع المداهمة للسماح بخروج قواته.

belbalady

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" سكاي عربية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??