: كتابة إسرائيل مكان الأراضي الفلسطينية.. القصة الكاملة لخريطة كتاب المعاصر المثيرة للجدل

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

السبت 02/ديسمبر/2023 - 09:44 م

أثارت صورة من كتاب المعاصر كونكت بلس 4 لمادة اللغة الإنجليزية، لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حالة من الجدل الواسع على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تناول "إسرائيل" في الخرائط، والإشارة إلى أنها دولة، وهو ما استنكره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما في ظل تصاعد الأحداث في غزة، ورفض العرب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في الكتاب الخاص بالصف الرابع الابتدائي، صورة للخريطة، بينما يكتب فوق الأراضي المقدسة في فلسطين، كلمة "إسرائيل"، الأمر الذي دفع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لضم سلسلة المعاصر للكتب، إلى قائمة المقاطعة التي تمنع شراء أي منتجات تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتعترف به.

 القصة الكاملة لخريطة كتاب المعاصر المثيرة للجدل

بالبحث والتدقيق، تبين أن الصورة المشار إليها بالفعل من كتاب كونكت بلس 4 لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وتحديدًا من صفحة 115 في درس محافظات مصر، وبالفعل موجودة كلمة إسرائيل على قطعة من فلسطين.

مصادر مطلعة من أسرة الكتاب علقوا لـ القاهرة 24، بوجود تلك الصفحة في الكتاب فعلًا، إلا أنهم لم يوضحوا حتى الآن أسباب الاعتراف بتلك الخريطة، أو وضع إسرائيل فوق الأراضي الفلسطينية.

وبدورها، علقت إحدى متداولي تلك الصورة، عليها بقولها: كتاب المعاصر مقاطعة، بينما علق الطالب محمد شعيب قائلا: الإنجليزي مقاطعة مليش دعوة، فيما سخرت آخرة، بقولها: “علمت بتواجد كلمة إسرائيل، طول عمري مبرتحش للكتاب”.

المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل

وسبق وارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين المتضامنين مع أهالي غزة عن خطوات تحميل تطبيق قضيتي، الذي يساعد المستخدمين للتعرف على المنتجات المقاطعة التي تدعم إسرائيل، والابتعاد عن المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، وعدم شرائها تضامنًا مع أهالي فلسطين.

ويعتبر تطبيق قضيتي واحدًا من أهم أدوات زيادة الوعي تجاه قضية فلسطين في الوقت الحالي، وضمان عدم استخدام المستهلكين للمنتجات التي تساعد في دعم كيان الاحتلال؛ حيث يهدف إلى تسهيل عملية مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي، وتشجيع المستخدمين على دعم العدالة وحقوق الإنسان في فلسطين يعتبر هذا التطبيق أداة فعالة للتوعية والتحفيز للمشاركة في حملة المقاطعة؛ حيث يوفر معلومات حول المنتجات التي يجب مقاطعتها، بما في ذلك اسم الشركة المصنعة ومكان إنتاجها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??