: بدء فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الرئيسية والأخيرة من الانتخابات النيابية بلبنان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net بدأت فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الرئيسية والأخيرة من الانتخابات النيابية وذلك فى الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت لبنان؛ وذلك تنفيذا لقرار هيئة الإشراف على الانتخابات اللبنانية التى حددت مواعيد الصمت الإنتخابى قبل مراحل التصويت في الانتخابات التي أجري منها 3 مراحل حتى الآن وتبقى المرحلة الرئيسية التى تجري بعد غد الأحد.

وسبق أن تم تطبيق الصمت الانتخابى 3 مرات منذ بداية الشهر الجاري مع بداية الانتخابات النيابية حيث تم تنفيذ الصمت منتصف ليل الأربعاء الموافق 4 مايو الجاري قبل إجراء المرحلة الأولى من تصويت المغتربين المسجلين للانتخابات في مصر و9 دول آسيوية والبالغ عددهم 30929 لبنانيا يوم الجمعة الماضي، فيما تم تنفيذ الصمت الانتخابي للمرة الثانية منتصف ليل الجمعة الماضي قبل إجراء المرحلة الثانية من تصويت المغتربين المسجلين في 48 دولة حول العالم والبالغ عددهم أكثر من 194 ألف لبنانيا يوم الأحد الماضي. وبلغت نسبة التصويت في المرحلتين 63 %.

كما تم تطبيق الصمت الإنتخابي للمرة الثالثة منتصف ليل الثلاثاء الماضي قبل يوم من المرحلة الأولية لتصويت اللبنانيين في الداخل، والتي أجريت أمس الخميس وسمح لـ 14950 موظفا بالتصويت فيها وذلك لتكليفهم بمهام في تنظيم المرحلة الرئيسية للانتخابات والتي يجري تنظيمها يوم الأحد المقبل ويحق لقرابة 4 ملايين لبناني المشاركة فيها.


وبدأ منتصف ليل اليوم الصمت الانتخابي للمرة الرابعة والأخيرة في الانتخابات التي تجري بعد غد في جولة واحدة بنظام القائمة النسبية في 15 دائرة انتخابية كبرى و26 دائرة انتخابيه صغرى على مستوى الجمهورية اللبنانية. ويتنافس في الانتخابات 817 مرشحا ضمن 103 قوائم انتخابية على 128 مقعدا موزعين مناصفة بين المسلمين بمختلف طوائفهم والمسيحيين بطوائفهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك