: جوارديولا: ريال مدريد وليفربول يستحقان التواجد في نهائي دوري الأبطال وربما لست جيدًا بما يكفي

btolat 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مطولاً عن الهزيمة أمام ريال مدريد وتوديع دوري أبطال أوروبا وفشل الفريق في التأهل للمباراة النهائية أمام ليفربول.

وتواجد جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بمباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، وتحدث باستفاضة عن هزيمة دوري الأبطال والحالة العقلية والنفسية للاعبيه، وكيف سيستعد للمباريات المقبلة المتبقية حيث ينافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

التحدي في الأيام المقبلة 

وقال جوارديولا: "نتعافى، نحن أفضل من الأمس وغدًا سيكون أفضل من اليوم، إنها كرة القدم، لدينا أسبوعان من التحدي الكبير، خاصة هذا الأسبوع حيث لدينا الموسم بين أيدينا".

حديث جوارديولا ولاعبي مانشستر سيتي بعد الهزيمة من ريال مدريد 

وأضاف بشأن الحديث مع لاعبي الفريق: "لم نتكلم، لا توجد كلمات يمكن أن تساعد فيما نشعر به جميعًا، إنها مجرد مسألة وقت، والنوم قدر الإمكان والتفكير في الهدف التالي".

متابعًا: "سيكون غدًا أول يوم نجتمع فيه معًا وسنتحدث عن هويتنا كفريق، وما الذي فعلناه في الدور نصف النهائي، كم كنا جيدين ليس فقط في هاتين المباراتين ولكن طوال الموسم ونحاول القيام بذلك خلال الأسابيع الماضية".

وأردف: "ربما تكون هذه واحدة من اللحظات منذ أن أصبحت مدربًا أشعر بالفخر لكوني في هذا النادي والمنظمة حتى اليوم الأخير الذي وصلنا إليه هنا، فنحن نقدم كل شيء معًا".

وشدد: "أنا لا أفكر في اللقب، أنا أفكر في نيوكاسل، التركيز على الفريق وإيدي هاو، بعد ذلك، هذا ما يدور في ذهني، ليس من الضروري التفكير فقط في حالة، نحقق ما هو عليه".

هل من الأسهل التركيز على الدوري الإنجليزي الآن؟ 

وعلّق جوارديولا على المنافسة على لقب البريميرليج: "العزم، فقط لنرى مدى جودة لعبنا في كلتا المباراتين، المباراة الأولى أفضل من الثانية، كلاعب ومدرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليس بالأمر السهل".

وأكمل: "يحاولون التنافس ضد فريق استثنائي، سيكون التركيز هو نفسه لأن النهائي المحتمل سيكون بعد البريميرليج، كانت مباراة ليدز صعبة، وبعد هذه المباراة نعرف أن لدينا أربع مباريات نهائية".

وأصر بيب: "لا يمكننا مقارنة ما حدث في الماضي، هناك خصوم مختلفون، وليس من الضروري تذكر ما حدث في الماضي، الآن نواجه نيوكاسل".

تبديل كيفين دي بروين أمام ريال مدريد

وسُئل جوارديولا عن تبديل دي بروين أمام ريال مدريد وهو قرار تعرض للانتقادات من البعض، وأجاب المدرب: "إنه جيد، لقد كان تكتيكيًا".

طالع | أنشيلوتي يكشف عن مقطع فيديو شاهده لاعبو ريال مدريد قبل إقصاء مانشستر سيتي

هل يمكن لهذه المجموعة أن تفوز بدوري أبطال أوروبا؟

وبشأن إمكانية فوز هذه المجموعة من اللاعبين بلقب دوري أبطال أوروبا، رد جوارديولا: "لا أعلم، إنه سؤال لا أستطيع الإجابة عليه، في بعض الأحيان تطرح أسئلة، كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها، لقد رأينا مرات عديدة، هذا الفريق، هذا النادي".

استطرد: "لم يشتر الشيخ منصور هذا النادي واستثمر في المرافق ليعيش هذه السنوات الماضية للفوز فقط بدوري أبطال أوروبا، لقد فعلوا ذلك ليكونوا هناك في جميع المسابقات والمنافسة".

وأكد جوارديولا: "دوري الأبطال هو البداية والنهاية، نريد أن نفعل ذلك، لا أحد يعرف ما إذا كان بإمكاننا ذلك، يجب أن نكون هناك في جميع المسابقات".

وأفاد: "ربما لست جيدًا بما يكفي لمساعدة الفريق على القيام بذلك، لا أحد يعرف ما الذي كان سيحدث مع اللاعبين أو المديرين الآخرين، بالنسبة لنا، إنه لشرف كبير أن أكون حاضرًا قدر الإمكان في جميع المسابقات".

واسترسل مدرب مانشستر سيتي: "أعلم أن بعض الناس لا يقدرون ما يفعله هذا النادي، ربما لا يكون ذلك كافيًا، لكن بالنسبة لي من الرائع للغاية أن أكون في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال مرة أخرى بعد الموسم الماضي، واتخاذ خطوات للتواجد هناك والتنافس ضد فريق متميز وراسخ في هذه المسابقة بالطريقة التي فعلنا بها ذهابًا وإيابًا".

وتابع: "كنا قريبين، لم نكن قريبين بما فيه الكفاية، ريال مدريد يستحق ذلك، ما يفعلونه ولا نفعله، هم يستحقونه، لم نكن قريبين بما فيه الكفاية لكننا كنا هناك".

وأكد: "لا شيء قمنا به منذ توليهم المسؤولية، هناك فرصة سانحة للموسم المقبل، الأمر صعب للغاية، والفرق جيدة، كل الفرق التي لم تتأهل نعرف مدى جودتها".

وأردف جوارديولا: "منذ اليوم الأول، يجب أن أتعامل مع الأمر، حقيقة أننا يجب أن نكون هناك في نصف نهائي الدوري والكأس ودوري الأبطال، كأس كاراباو أربع مرات متتالية، لم يطلبوا مني لقبًا واحدًا".

وأصر: "نحن نلعب بشكل جيد قدر الإمكان، ونحاول التنافس ضد جميع الفرق، إنه عكس ما يعتقده الناس، يقول الناس إذا لم تفز هذه المجموعة من اللاعبين أو جوارديولا بلقب، فإنهم فاشلون فأنا أختلف تمامًا".

وشدد: "في الرياضة نعرف مدى صعوبة كل شيء ولكني أقبل ذلك، لن أقوم بإجراء نقاش حول من هو على صواب أو خطأ، أقول كنادٍ، كشعور لدينا، نبدأ ونحاول القيام بذلك".

واصل: "نحن نعلم مدى صعوبة كل شيء، يمكنك أن تفعل أو تقول أي شيء، لكن النادي والشعور بأننا نملكه، نحاول القيام بذلك، نحن نتقبل، الجميع كان حزينًا، كنا قريبين".

وأفاد: "لقد كان اللاعبون يريدون خوض المباراة النهائية، لكن منافسة هذا النادي ضد ريال مدريد بالطريقة التي فعلناها هي متعة".

وأشار: "منذ أسبوع، كم كنا قريبين، لم نتمكن من فعل ذلك، حسنًا، نعطي الفضل لما هم عليه، أقدم التهاني لليفربول وريال مدريد لأنهما في النهائي، فهما يستحقان ذلك، الموسم المقبل نحاول، إذا لم تنجح نحاول مرة أخرى".

موضحًا: "في كأس كاراباو، نريد المضي قدمًا في الموسم المقبل، هذا النادي رائع، جميع الأندية في أوروبا موجودة دائمًا هناك، السنوات الأخيرة كنا هناك، أحيانًا لا يكون ذلك ممكنًا، وأحيانًا تفعل كل شيء ولا تحققه، ما هي المشكلة؟".

وعلّق: "في اليوم التالي، حاول أن تفعل ذلك، اللحظات الجيدة تأخذ الفضل، اللحظات السيئة حزينة أكثر من المعتاد، في اليوم التالي حاول القيام بذلك، هذا النادي جيد لهذا الغرض".

اقرأ أيضًا | كلوب: خسارة مانشستر سيتي ضربة قاسية.. وريال مدريد قدرنا في دوري أبطال أوروبا

الفريق أكثر جوعًا للمنافسة الآن؟ 

ورد جوارديولا حول ما إذا كان ذلك يجعله أكثر جوعًا للمنافسة: "لا، أنا أتضور جوعا دائما، لا أستطيع العيش لمدة عام أفكر في مدى سعادتي، في الوقت الحالي لا يمكنني المغادرة، في الوقت الحالي، إذا فزنا بـدوري الأبطال، فسيقال بسبب المال الذي ننفقه، وليس مدى صعوبة العمل".

وأصر: "نحن النادي الوحيد في العالم منذ 10-15 سنة، إذا كنا نعيش في مدريد فيمكن أن يساعدنا ذلك في المستقبل، إنهم لا يدركون هذا الآن لكنها هدية لنا، أتمنى أن أفوز بالبطولة وأن أكون في النهائي لكن علينا أن نكون أفضل مما حدث في مدريد".

هل كان الهدفان السريعان لريال مدريد بسبب مشكلة عقلية؟

وعاد جوارديولا للحديث عن المباراة أمام ريال مدريد وهدفي رودريجو: "لا يوجد وقت للعقل، وسجلوا 45 ثانية بعد ذلك ليس هناك وقت للاستقرار، لهذا السبب كل التحليل، كيف تتحكم في ذلك؟ عاطفة اللاعبين، أخبرني كيف يشعرون بذلك في تلك اللحظة، لا نعتقد أنهم يريدون الخسارة، يريدون قبول الجماهير، تسجيل الهدف الثاني".

وصمم جوارديولا: "إنها كرة القدم، يحدث ذلك، علينا أن نقبل ذلك، ونقول لهم إنهم يجب أن يسجلوا الأهداف طوال الوقت، الآن يقول الناس قلة الشخصية، قلة الشخصية؟ ماذا سيحدث إذا سجل جاك جريليش الهدفين؟ أين الشخصية في أتليتيكو مدريد عندما أنقذ إيدرسون كرة هدف من كوريا، هذه شخصية ولكن إذا سجلها فلن تكون شخصية".

وأوضح: "عندما ينقذ كورتوا كرة هدف بقدميه ويذهب إلى الزاوية، هل هذه ليست شخصية؟ نفس الشيء بالنسبة للاعبي كرة القدم السابقين، أنت تلعب بالعواطف، عليك أن تتحكم في العواطف، في تلك اللحظة كانت المشاعر في صالح ريال مدريد".

وواصل المدرب التوضيح: "هنا، عندما كانت النتيجة 3-1 في تلك اللحظة، كنا نشعر بالحماس، وكان ريال مدريد متراجعًا، بعد دقيقة واحدة، كرة القدم في هذه المسابقة زخم، يعرف اللاعبون في الدوري الإنجليزي أن لديهم مباراة أخرى".

وشدد: "هذه المنافسة لا يوجد وقت، حدث ذلك على الفور، يستحق ريال مدريد لأنه في النهائي، إذا سجلنا المزيد ودافعنا بشكل جيد مثل الهدف الأول من رودريجو، فإننا نستحق ذلك، أنا لا أشكو من الأشياء أبدًا، يمكننا دائمًا القيام بعمل أفضل، الموسم المقبل إذا كنا هنا ومعا هذا ما يتعين علينا القيام به، ربما يساعدنا ذلك".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يرد على تصريحات محمد صلاح ويؤكد: مواجهة ليفربول مثل الديربي

هل يتجاوز اللاعبون ذلك؟ 

وسُئل جوارديولا إذا كان يتوقع أن ينسى اللاعبون؟، وأفاد: "ليس عليهم أن ينسوا كيف ينسون، سنلعب ضد نيوكاسل نفكر في ذلك، بالتأكيد، أعرف اللاعبين في التدريبات والاجتماعات وعمليات الإحماء مدى التزامهم، ولا شك لدي".

وتابع: "لمدة 89 دقيقة، 0-1، كانوا قريبين، ريال مدريد فعل ذلك لسنوات عديدة، لديهم هذا الإيمان، للتاريخ، لاعبون لا يصدقون، يفعلون ذلك، دي ستيفانو، بوشكاش، راؤول، كريستيانو رونالدو، هيجواين كانوا هناك، كل المهاجمين يعرفون ماذا يفعلون، إنهم يقاتلون بسبب ذلك، وهذا جزء من تكتيكاتهم، نحن نتعامل معها بقدر الإمكان".

وأردف جوارديولا: "كان من الممكن أن نكون أفضل ولكن هذا ليس بالأمر السهل، الزخم، الظروف، لأننا نلعب ضد ريال مدريد، قد يحدث هذا الموسم المقبل ضد برشلونة ونأمل أن نكون هناك، بايرن ميونخ سيكون هناك وعلينا إثبات ذلك مرة أخرى هناك، لن أخبرهم أن ينسوه".

وأشار: "نتذكر ما حدث أمام توتنهام، شبر واحد من رحيم ستيرلينج ليسجل هدفًا للعب ضد أياكس، نتذكر ذلك، يذكرهم المدير الفني بالمواقف الجيدة فنحن نحبها، آمل أن يتمكنوا من الحصول على هذا الآن، وسوف يكونون متصلين، وستكون ذكريات جيدة".

وأكد جوارديولا: "رفع الكؤوس أمر رائع، انسَ الأمر في الموسم المقبل، هناك اسم آخر على قائمة الفائزين والخاسرين، علينا أن نفعل ذلك مرة أخرى، ونعيش هناك، والشعور بالتواجد هناك، عملية الاستمتاع بهذين الأسبوعين للعب النهائيات ضد ليفربول، والاستعداد لكيفية تقديم أفضل ما لدينا ومحاولة التغلب عليهم".

وتابع: "هذا هو السبب في أنني حزين لعدم عيش لحظة التواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنني سعيد بالحصول على فرصة، لن أحكم على اللاعبين، عليهم أن يحكموا على أنفسهم لكن رأيي بهم لا يتغير لأنني أعرف مدى صعوبة [أن أكون في النهائي]".

وأكمل: "لا يستحق ريال مدريد أن يكون في النهائي؟ لعب أتليتيكو مدريد بشكل أفضل منا في الشوط الثاني من مباراة الإياب، ومن حسن حظهم أنهم وصلوا إلى نصف النهائي، لعبنا بشكل أفضل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد على أرضنا وخارجها، صنعنا الفرص، لكننا خرجنا".

وأتم جوارديولا حديثه: "المباريات الأربع، إنها كرة القدم، أعطوني شرحًا لما حدث - إنها كرة القدم، 22 لاعباً يتحركون بالكرة، بالعواطف، الأشياء الجيدة، الأشياء السيئة، الأخطاء، في النهاية، بعد وقت إضافي هذا كل شيء".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" btolat "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك