: التحالف يعلن تسليم 163 أسيرا حوثيا ضمن المبادرة الإنسانية

yahoo 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، أن طائرتين غادرتا إلى عدن وصنعاء لتسليم أسرى حوثيين، ضمن المبادرة السعودية الإنسانية التي أعلن عنها قبل نحو أسبوع.

وأضاف التحالف أن 108 أسرى نقلوا إلى عدن و9 إلى صنعاء، و9 مقاتلين أجانب جار تسليمهم لسفارات دولهم.

كما أوضح أن 37 أسيرا نقلوا برا وسُلموا لاعتبارات إنسانية، ولقرب مناطق إقامتهم من الحدود.

والخميس قبل الماضي، صرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستطلق سراح 163 أسيرا من أسرى الحوثيين، الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية.

وأوضح المالكي أن المبادرى تأتي "دعما لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام، وجهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة الحالية، وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية، وكذلك لتسهيل إنهاء ملف الأسرى والمحتجزين والشهداء انسجاما مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة، وما نص عليه القانون الدولي الإنساني المتمثل في نصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة والمتوقف تنفيذه منذ عام 2018 باتفاقية ستوكهولم".

وأضاف المالكي أن "ملف إنهاء تبادل الأسرى والشهداء محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية، التي تؤكد على الدوام التعامل بهذا الملف من منطلقات إنسانية صرفة، بعيدا عن الحسابات أو المكاسب السياسية والعسكرية".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" yahoo "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك