: المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" ينفذ ورش عمل تفاعلية بمحافظة البحر الأحمر

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

/695898/المشروع-القومي-للحفاظ-على-كيان-الأسرة-المصرية-مودة-ينفذ-ورش-عمل-تفاعلية-بمحافظة-البحر-الأحمر

قام المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"، بالتعاون مع مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية بتنفيذ ورشة تدريبية تفاعلية بمحافظة البحر الأحمر.

تحيا مصر

ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي إطار الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

41ac2a3a5b.jpg

 

المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  ينفذ ورش عمل تفاعلية بمحافظة البحر الأحمر

وعلى مدار ثلاثة أيام تدريبية، ناقش المشاركون من الشباب المقبل على الزواج مجموعة مختلفة من المعلومات والمهارات والأدوات التي تساهم في تماسك الكيان الأسري، بدءاً من مفهوم وأهداف الزواج - معايير وأسس اختيار شريك الحياة - العوامل الثقافية والنفسية والاجتماعية المتعلقة بتكوين الاسرة، مهارات التواصل وحل المشكلات الاسرية وادارة الغضب، كما تناولت التدريبات تدعيم المحاور المختلفة الخاصة بمناهضة ظاهرة العنف الاسري، ودراسة أهم الصور المتعلقة به وآثاره على الاسرة والمجتمع.

739468bfc2.jpg

 

وفي السياق نفسه ناقش المشاركون خلال التدريب أهم أسس التربية الإيجابية، وفي الجوانب الصحية المتعلقة بالحياة الأسرية، تناولت التدريبات مفاهيم مختلفة متعلقة بتنظيم الأسرة ومنافعها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وأهمية إجراء الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، والآثار الايجابية المترتبة على المباعدة بين الولادات، وآليات الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، وطرق التعامل مع الاطفال من ذوي الإعاقات المختلفة.

كما تناولت المحاور التدريبية أهم القيم الإنسانية، والمفاهيم الدينية والشرعية المتعلقة بالزواج، وكيفية تدعيم تلك القيم بداخل الأسرة، وتأتي تلك التدريبات ضمن منظومة تطوير الدليل التدريبي التفاعلي الخاص بمشروع مودة، وتعزيز جميع المفاهيم المتعلقة بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة ومناقشة محتلف القضايا المتعلقة بهم في مختلف الفعاليات الخاصة بالمشروع.

8c61869419.jpg

 

وقد عبر المشاركون عن تجربتهم التدريبية بتعليقات إيجابية حيث قال أحد المشاركين إن التدريب قد ساهم في تشكيل وعي مختلف لديه حول مختلف القضايا المتعلقة بالزواج، وأنه سيسعى لمشاركة خطيبته في وضع أسس مشتركة تقوم عليها حياتهم الأسرية، فيما أبدت إحدى المشاركات في التدريب أن المحتوى المُقدم على مدار ثلاثة أيام تدريبية قد ساهم في تعزيز مجموعة مختلفة من المهارات الحياتية والتي قد تُحسن من قدرتها على التعامل مع الآخرين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" تحيا مصر "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك