"الطبيب أحمد".. دخل امتحان "الجراحة" بدلا من صديقه "الراسب" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحقق الأجهزة الأمنية والقضائية، في واقعة قيام طبيب بشري بخوض امتحان لمادة الجراحة بدلا من صديقه الذي رسب 7 سنوات متواصلة، حتى يجتاز تلك المادة في إحدى الجامعات الخاصة، بمدينة 6 أكتوبر.

جاء في تحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية، وأقوال عدد من المسئولين بالجامعة، أن الواقعة بدأت بورد بلاغ إلى قسم شرطة أكتوبر أول، من إحدى الجامعات الخاصة بضبط طبيب بشري يؤدي الامتحان بدلا من صديقه الطالب بكلية الطب.

وأكدت التحقيقات أنه أثناء تفقد مراقبي الامتحانات، اللجان المنعقدة بالجامعة، وتحققهم من هوية الطلاب ومقارنتهم بالصور الشخصية، انتاب أحد المراقبين الشك في أحد الطلاب وتبين أنه يدعى "أحمد.ج" 26 سنة، طبيب بشري تربطه علاقة صداقة بطالب خليجي بالجامعة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر، تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عاصم أبو الخير رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والمقدم إسلام المهداوي، رئيس مباحث أول اكتوبر، وأجرت القوات تحريات حول الواقعة. 

وتبين صحة الواقعة، والقي القبض على الطبيب الذي قام بالامتحان بدلا من صديقه، وتواصل القوات البحث عن الطالب الثاني "هارب". 

جرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، وباشرت النيابة التحقيق، وتبين من خلال التحقيقات التي باشرها علي السيسي مدير نيابة أول أكتوبر، أن الطالب أخبر صديقه الطبيب برسوبه في مادة "الجراحة" منذ عام 2011 وطلب خوض الامتحان بدلا منه فوافق الطبيب وزوّر كارنيها يحمل بيانات الطالب، إلا أن مراقب الامتحان كشف أمره. 

وأمرت النيابة بحبس الطبيب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التزوير، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??