عبر الرابط.. بدء إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم، السبت، في إعلان نتائج تظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي tazalomg12.emis.gov.eg، وتستمر الوزارة في تلقي طلبات التظلم من النتيجة حتي 20 أغسطس الجاري.

وقال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إن أعمال التظلمات تتم وفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة لضمان الحيادية وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا تقل تأمينا عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح، مشيرا إلى أنه فى حالة التأكد من أحقية الطالب في أي درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها وعودتها إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان لتعديل النتيجة وإخطار الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها لمكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن مادة اللغة العربية جاءت كأكثر مادة تم التقدم بطلب للاطلاع عليها ثم الفيزياء، وجاءت مادة علم النفس في المركز الأخير في التظلمات.

التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

وأضاف أن الطالب عند تقديم التظلم من حقه تدوين ملاحظات من وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو أي ملاحظات أخرى إذا ما رأي إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??