عزل منطقتين بعد ظهور حالات لـ"كورونا" في بني سويف في مصر

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسود حالة من الترقب والهدوء الشديد داخل قرية بنى عفان التابعة لمركز بنى سويف، عقب ظهور بعض الحالات الإيجابية بالقرية وقيام الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة بعزل قطاعين داخل القرية.

وعزلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية بمحافظه بنى سويف منطقتين بقرية بنى عفان التابعة لمركز بنى سويف، عقب ظهور بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد من أهالى القرية.

 

وعقب ثبوت إيجابية بعض الحالات من أهالى القرية ونقلهم إلى الحجر الصحى بمستشفى ملوى التخصصى بمحافظة المنيا، انطلقت فرق من الطب الوقائى بمديرية الصحة ببنى سويف إلى القرية، لاتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تمركزها داخل تلك المنطقتين داخل القرية لتوفير الاحتياطات الاحترازية التى تحتاجها مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف.

من جانبها قالت إحسان أبو زيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببنى سويف، إنها توجهت بمعونات غذائية للقرية، مشيرة إلى أنه تم تقديم مساعدات مالية قدرها ألف جنيه لكل أسرة من سبع أسر موجودة داخل القرية.

وأضافت إحسان أبو زيد: قمنا بتوفير أكثر من 1800 شنطة مواد غذائية فى أقل من 48 ساعة وذبح 2 عجل بلدى وتوزيعهما على الأسر المتضررة من الحجر الصحى.

وأضافت إحسان أبو زيد لـ"اليوم السابع"، أن مديرية التضامن الاجتماعى قامت بتوزيع 200 دجاجة على القرية بالإضافة إلى الخضراوات الطازجة التى سيتم توزيعها يوميا فى القرية .

من جانبها تقوم مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف برئاسة الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بعملية متابعة يومية للحالات المخالطة للحالات الإيجابية التى تم نقلها إلى مستشفى الحجر الصحى.

وتقوم القوافل الطبية بأخذ دراجات الحرارة للحالات المخالطة للحالات الإيجابية ومتابعة تلك الحالات الطبية على مدار الساعة داخل منازلهم.

من جانبه قاد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة صحة ببنى سويف، فرقا من ناقلات الأمراض التابعة لإدارة المتوطنة والطب الوقائى بالمديرية، من أجل تطهير وتعقيم كافة المنشآت الحكومية والمنازل والشوارع ودور العبادة لمنع انتشار الفيروس، داخل القرية بحضور مدير إدارة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، فى ظل الإجراءات الوقائية الأخرى من متابعة حالة المخالطين للمصابين بالفيروس وسحب عينات منهم لفحصها.

وتقوم مديرية الصحة بعدة حملات لتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية وعدد من القرى تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، حيث أسفرت الحملات اليومية، عن تطهير 9 قرى بمركز بنى سويف، قامت خلالها فرق الحملة بتطهير 83 منشأة صحية و82 منشأة حكومية.

وضمت الفرق الدكتورة أمنية أحمد حسن، مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتورة زهراء محمد العربى مدير إدارة الأمراض المتوطنة حيث قامت الفرق بعمليات التعقيم والتطهير فى كافة أنحاء القرى بما يضمن سلامة وصحة المواطنين وتم توزيع عدد من البوسترات موضح بها شرح مبسط لكيفية الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وأكد أحد أهالى الحالات الإيجابية بقرية بنى عفان، أن شقيقه يتلقى العلاج داخل مستشفى ملوى التخصص مشيرا إلى أن حالة شقيقه جيدة وانخفضت درجة حرارته ويستجيب للعلاج بصورة جيدة.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن مستشفى الحجر الصحى تتعامل مع شقيقه بصورة جيدة جدا ويتلقى خدمة طبية ومعنوية جيدة داخل المستشفى

قد يهمك أيضـــــــًا  :

الرئيس السيسي يبعث برسالة لـ بوريس جونسون متمنيًا له الشفاء العاجل

الولايات المتحدة تفوق الصين في عدد وفيات /كورونا/ بـ3415 وفاة   

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر اليوم "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??