• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
طريقة عمل كباب الحلة بأكثر من نوع -
انزلاق سيارة... سر غرق معدية البحيرة -
277 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات -

اليوم.. “واتساب” يودع ملايين الهواتف للأبد

اليوم.. “واتساب” يودع ملايين الهواتف للأبد
اليوم.. “واتساب” يودع ملايين الهواتف للأبد
  • منذ ساعتين
  • 2٬319

صحيفة المرصد: توقف تطبيق “واتساب” عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، العاملة بنسخ أقدم من أنظمة التشغيل في هواتف “أبل” و”أندرويد”.

ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، فمع حلول شهر فبراير، تفاجأ عدد كبير من مستخدمي التطبيق برسالة سوداء عند فتح التطبيق، تقول إن “واتساب” لا يدعم هذا الهاتف، وتنصح بالانتقال لهاتف آخر.

إصدارات قديمة
ولن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة ابتداء من السبت، وذلك نظرا لإجراء تحديث مهم على “واتساب”، وإلى جانب مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي “آندرويد” و”iOS”، فإن أجهزة “ويندوز” قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق هي الأخرى.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

شاشة سوداء
وعند فتح التطبيق في الهواتف القديمة غير المدعومة، ظهرت شاشة سوداء كتب فيها: “لا تستطيع استخدام واتساب على هذا الهاتف بعد الآن، لأن واتساب لا يدعمه. اضغط هنا للحصول على معلومات حول الانتقال لهاتف آخر مدعوم من واتساب”.

وانتقد عدد من المستخدمين طريقة “واتساب” بإجبار المستخدمين على شراء هواتف جديدة، وإيقاف التطبيق على الهواتف القديمة، التي لا يزال يستخدمها الملايين حول العالم.

الأجهزة التي توقف بها الواتس
وبالنسبة لهواتف “آيفون”، فإن “واتساب” توقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس. وفيما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم “واتساب”.

أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”، فإن توقف “واتساب” سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، الذي طرح سنة 2011، ويعرف باسم “آيس كريم ساندويتش”.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صحيفة المرصد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ضبط سيدة لاتهامها بالنصب على شخصين بالإسكندرية: «استولت على 400 ألف جنيه»
التالى طارق شوقي يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ