: الرئيس التنفيذي لـ"روسكوزموس" يرجح استمرار مشاركة روسيا في محطة الفضاء الدولة حتى 2028

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net موسكو - العرب اليوم

رجح الرئيس التنفيذي لشركة "روسكوزموس" يوري بوريسوف أن تستمر روسيا بالمشاركة في مشروع محطة الفضاء الدولية حتى العام 2028.ونقلت وكالة ريا نوفوستي عنه قوله خلال مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مركبة الفضاء سويوز إم إس -22 على صاروخ سويوز -2.1 إيه" أن "هناك احتمال كبير أن نستمر لغاية عام 2028".

وأشار بوريسوف إلى أن استمرار مشاركة روسيا في المشروع بعد الفترة المحددة 2028 ستعتمد على حالة المحطة.وكان رئيس روسكوزموس قد اعلن في وقت سابق إن انسحاب الجانب الروسي من مشروع محطة الفضاء الدولية يمكن أن يتم على مدى عامين. وأكد أن الاعمال سيتم انجازها بما يتفق بدقة مع الالتزامات الروسية.

في 26 يوليو، أعلن بوريسوف أن موسكو قررت التخلي عن مشروع محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024.من ناحية اخرى بوريسوف إن روسيا مستعدة لبدء مفاوضات بشأن رحلة رواد الفضاء الروس على متن مركبة فضاء أمريكية، لكنه أوضح أن رحلات رواد الفضاء الروس ستكون ممكنة فقط بعد قيام ستارلاينر بثلاث رحلات على الأقل.

قد يهمك ايضاً

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!