: مصر تتراجع مركزين في تصنيف إنترنت المحمول

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net القاهرة - العرب اليوم

تراجع متوسط سرعة إنترنت الهاتف المحمول، في مصر إلى نحو20.71 ميجابايت خلال مايو الماضي مقارنة بنحو 21.48 ميجابايت خلال أبريل.

وكشف مؤشر أوكلا سبيد تيست المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية عن هبوط مصر مركزين في تصنيف سرعة إنترنت الموبايل حيث وصلت إلى المرتبة الـ87 خلال مايو 2022 مقارنة بالمرتبة 85 خلال أبريل الماضي.

وحسب تقرير مؤشرات القطاع التكنولوجي الصادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول إلى 64.57 مليون مستخدم بنهاية يناير 2022، مقارنة بنحو 56.82 مليون مستخدم خلال يناير 2021، بمعدل نمو سنوي 13.6%.
ووصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 20.71 ميجابايت فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 7.03ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 29 ثانية/مللي.

واحتلت مصر المرتبة العاشرة عربيا بعد كل من الإمارات وقطر والكويت والسعودية والبحرين وعمان والعراق والمغرب وتونس ، كما جاء ترتيب مصر في المركز السادس بقارة إفريقيا بعد كل من جنوب أفريقيا وتوجو المغرب وانجولا وتونس.

وعلى مستوى العالم ، سجل متوسط معدل تحميل البيانات "الداونلود" 30.37 ميجابايت مقابل 8.60 ميجا بايت متوسط معدل رفع البيانات "الآبلوود" وسرعة الاستجابة 29 ثانية/مللي..

واحتلت النرويج صدارة الترتيب العالمي، حيث سجل متوسط سرعة الخدمة بها نحو 129.40 ميجابايت وتلتها الامارات العربية وقطر وكوريا الجنوبية والكويت وهولندا والدنمارك والسعودية وبلغاريا والصين على الترتيب كأسرع 10 دول عالميا في خدمات إنترنت الهاتف المحمول.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيلون ماسك يكشف عن خدمة إنترنت ثورية

فيسبوك يحظر قراصنة إنترنت يعملون لصالح الصين استهدفوا حسابات أقلية الإيغور

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!