: التقبيل وشرب القهوة أمور باتت ممكنة في عالم ميتافيرس الإفتراضي

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net لندن -العرب اليوم

 وُصف عالم  Metaverse كمكان يمكن للناس أن يعيشوا فيه تخيلاتهم  ولكي تكون هذه التجارب غامرة حقا، لا يتعلق الأمر فقط بما يمكن للشخص رؤيته وسماعه، ولكن أيضا ما يمكنك أن الشعور به.

كشف العلماء في ولاية بنسلفانيا عن تقنية جديدة مشبعة بالبخار تجعل من الممكن "تقبيل" شخص ما في metaverse عن طريق إرسال أحاسيس إلى شفتيك وأسنانك ولسانك.

وقام العلماء بتعديل سماعة الواقع الافتراضي (VR) من خلال تركيبها بتقنية اللمس، مما يعني أنها تحاكي اللمس من خلال تطبيق القوى والاهتزازات والحركات.

وتستخدم مجموعة رقيقة من محولات الطاقة المدمجة في الجانب السفلي من سماعة الرأس VR التي توجه طاقة الموجات فوق الصوتية إلى أجزاء مختلفة من الفم، الإضافة إلى تقبيل الأحاسيس، يمكن استخدام هذه التقنية للشرب من نافورة مياه افتراضية أوالتدخين.

وتم تطوير النموذج الأولي لسماعة الرأس، وهي عبارة ع Oculus Quest 2 ، من قبل باحثين في مجموعة Future Interfaces Group التابعة لجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ، بنسلفانيا.

لا تتطلب سماعة الرأس وضع أي معدات على فم المستخدم أو في فمه، بدلاً من ذلك، توضع المكونات فوق الأنف.

ووفقا للفريق، تم التغاضي عن الفم إلى حد كبير باعتباره هدفا لمسيا في الواقع الافتراضي والواقع المعزز (AR)، على الرغم من احتلاله المرتبة الثانية من حيث الحساسية خلف أطراف الأصابع.

وعادة ما تطبق ردود الفعل اللمسية الاهتزازات على يدي الشخص عبر أجهزة التحكم، وغالبا في ألعاب الفيديو لتتناسب مع طريقة اللعب مثل الشعور بالاهتزاز في FIFA عندما تضرب كرة القدم.

يقول الباحثون: "يوفر قرب الفم من سماعة الرأس فرصة كبيرة لتمكين التأثيرات اللمسية داخل الفم، دون الحاجة إلى تشغيل الأسلاك أو ارتداء ملحق إضافي".

ويضيف الباحثون : "لقد طورنا مجموعة رقيقة ومضغوطة من محولات الطاقة فوق الصوتية، التي يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات لمسية على الفم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك