الكشف عن كواليس حذف لعبة "فورتنايت" من متاجر "آبل" و"غوغل"

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واشنطن - العرب اليوم

أزالت شركة أبل لعبة فورتنايت (Fortnite) الخاصة بشركة (Epic Games) من متجرها للتطبيقات، بعد أن أدخلت الشركة المطورة للعبة نظامها الخاص للدفع داخل التطبيق، والذي يتجاوز رسوم أبل القياسية البالغة 30%، وسارت "غوغل" على نفس نهج أبل ورفعت لعبة "فورت نايت" من موقعها "بلاي ستور"، وإن كان ما زال بمقدور مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد الوصول إلى اللعبة عبر موقع شركة "إبيك جيمز" نفسها.
من جهتها أقامت الشركة المطورة للعبة "فورتنايت" الشهيرة دعوى قضائية ضد شركتي أبل وجوجل بعد رفع اللعبة، التي تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو على الإنترنت، من موقعي "أب ستور" و"بلاي ستور" لتحميل الألعاب والتطبيقات.
وطرحت شركة "إبيك جيمز" أمس الخميس خيارا يتيح لمستخدمي "فورتنايت" على جهازي أي فون وأي باد إمكانية شراء عملات داخل اللعبة بأسعار أقل، في تجاوز لمنظومة الشراء داخل الألعاب التي تطبقها أبل.
وبادرت شركة أبل برفع اللعبة من موقع "أب ستور"، مشيرة إلى أن "إبيك جيمز" قامت بتفعيل خاصية في اللعبة دون أن تقوم أبل بمراجعتها والموافقة عليها، وأنها فعلت ذلك بنية واضحة لمخالفة ضوابط موقع "أبل ستور" فيما يتعلق بطرق الشراء داخل الألعاب والتطبيقات، والتي تسري على جميع المطورين الذين يبيعون سلعا أو خدمات رقمية.
واتهمت شركة "أبيك جيمز" أبل بانتهاج سلوك غير تنافسي، ووصفت الشركة بأنها تسعى إلى "السيطرة على الأسواق ومنع المنافسة، وتعطيل الابتكار"، وكسبت (Fortnite) ما يصل إلى 2.4 مليار دولار في 2018 و 1.8 مليار دولار في 2019 بسبب شعبيتها الكبرى عبر المنصات، حيث يمكن للاعبين استخدام الحساب نفسه عبر (iOS) و(Nintendo Switch) و(PS4) و(Xbox One) والحاسب الشخصي.

قد يهمك ايضا :

"غوغل" تكشف عن نظام إنذار بالهزات الأرضية لهواتف تشغيل "أندرويد"

آبل تقترب من الوصول لـ رأس مال 2 تريليون دولار عقب ارتفاع أسهمها

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??