آبل ترعى شركة دراسة حول الاكتئاب والقلق | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بمساعدة من Apple، تطلق جامعة كاليفورنيا UCLA دراسة جديدة لمدة ثلاث سنوات لفهم كيف يمكن لعوامل مثل النوم والنشاط البدني أن تؤثر على الاكتئاب وأعراض القلق.

 

ستبدأ الدراسة هذا الأسبوع ببرنامج تجريبي سيشمل 150 مشاركًا تم اختيارهم من المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا، وفي عام 2021، ستوسع الدراسة لتشمل ما يقرب من 3000 فرد وهيئة طلابها.

 

ستزود Apple المشاركين في الدراسة بأجهزة الساعة القابلة للارتداء وأجهزة Beddit بعد تنزيل التطبيق على أجهزة iPhone الخاصة بهم، Beddit هو متتبع للنوم تم تطويره بواسطة شركة

ناشئة استحوذت عليها Apple في عام 2017.

 

قالت الجامعة إنها صممت الدراسة بحيث يمكنها إجراؤها عن بُعد تمامًا، كانت الخصوصية من الاعتبارات الرئيسية الأخرى، وقالت UCLA و Apple إنهم يخططون لإخفاء هوية أي بيانات يجمعونها خلال الدراسة.

 

الأمل هو أن تؤدي الدراسة إلى انفراج يمنح العاملين في مجال الرعاية الصحية طريقة أفضل لتحديد أعراض الاكتئاب ومنع نوبات المحتملة.

 

كما تلاحظ الجامعة، لم يتغير المجال الطبي للكشف عن الاكتئاب

بشكل كبير لأكثر من قرن، كما فعلوا في الماضي، يراقب الأطباء حاليًا المرضى ويسألونهم عن شعورهم.

 

قال الدكتور نيلسون فريمر، مدير الدراسة في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس: "تعتمد الأساليب الحالية لعلاج الاكتئاب بشكل كامل تقريبًا الاكتئاب على الذكريات الشخصية لمرضى الاكتئاب، هذه خطوة مهمة للحصول على قياسات موضوعية ودقيقة توجه التشخيص والعلاج".

 

كانت الصحة مجال تركيز لشركة Apple في العامين الماضيين، لذلك ليس من المستغرب رؤية مبادرة مثل هذه من الشركة، ففي عام 2014، أعلنت الشركة عن HealthKit، وهي خدمة تتبع وتسجل وتحلل مستوى لياقتك، كجزء من iOS 8، ومؤخراً، فصلت الشركة كيفية أحدث الميزات القادمة إلى watchOS 7، أحدها هو تتبع النوم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??