• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

عطر "رائحة الفضاء" يفوح بالسر المثير لأول مرة

واشنطن - العرب اليوم

هل سبق أن فكرت يوما في رائحة الفضاء الخارجي؟ هذا الخاطر المثير لا يبدو الآن خياليا تماما، إذ سيوفر لك عطر جديد تجربة فريدة بتنسم تلك الرائحة، وأنت في منزلك على الأرض.العطر الذي يأتي برائحة الفضاء يسمى "Eau de Space"، وقد تم تطويره بواسطة كيميائي يدعى ستيف بيرس، وهو مؤسس شركة "أوميغا إنغريدينتس"، وهي شركة تركز على "إنتاج نكهات ومكونات طبيعية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات".

ووفقا لما نقل موقع شبكة "سي إن إن" فقد تعاقدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" مع بيرس لإنتاج تلك الرائحة عام 2008، واستغرق الأمر منه سنوات لتطويره الفكرة الأساسية في إنتاج العطر كانت مساعدة رواد الفضاء على التدريب قبل الانطلاق في رحلاتهم، وكانت جزءًا من خطة ناسا لمواجهة أي مفاجآت محتملة، قد يواجهها الرواد في الفضاء الخارجي.

وسبق أن وصفت بيجي ويتسون، وهي رائدة فضاء أقامت سابقا في محطة الفضاء الدولية، رائحة الفضاء بكونها تقريبا "مثل رائحة مسدس، بعد أن تطلق النار مباشرة"، وفق ما نقلت "سي إن إن" وتابعت ويتسون: "أعتقد أنها، نوعًا ما، تشبه رائحة مرة، بالإضافة إلى كونها أقرب إلى رائحة الدخان والاحتراق" وكشف مدير إنتاج العطر، مات ريتشموند، أنه كافح لوصف رائحة العطر مضيفًا: "يصف رواد الفضاء الرائحة بأنها مزيج من البارود وشريحة اللحم المحروق والتوت والروم" كما كشف ريتشموند أن هدف مجموعته المقبل سيكون إطلاق عطر يسمى "رائحة القمر".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  

روسيا تطور أقمارا جديدة لاستشعار الأرض عن بعد

تقرير يرصد إمكانية وصول فيروس "كورونا" إلي الفضاء الخارجي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير يرصد طريقة حذف حساب "فيسبوك" نهائيًا
التالى اكتشاف ثاني أقدم "وحش كوني" ظهر بعد 700 مليون سنة على الانفجار العظيم