: روسيا ستجّهز مدارسها بحواسب مزودة ببرمجيات مطورة محليا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية أن طلاب المدارس في البلاد سيحصلون على حواسب لوحية مجهزة ببرمجيات مطورة محليا حسبما نقل موقع RT.

 

وحول الموضوع قال وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي، ماكسوت شادايف: "طلاب المدارس في روسيا سيحصلون على حواسب لوحية تعمل بأنظمة  Aurora المطورة محليا".

 

ونقلت القناة الرسمية التابعة للوزارة عن شادايف قوله "نحن نفهم أن الخطوة الثانية بعد تجهيز المدارس الروسية بشبكات Wi-Fi هي تزويد المدارس بالحواسب اللوحية، ونحن نناقش هذا الأمر مع الشركات الروسية، ونناقش الإطار الزمني لظهور هذه الأجهزة التي ستكون مجهزة بأنظمة Aurora أو بنظامي تشغيل".

 

وأضاف الوزير"من الضروري  تطوير تطبيق موحد للهواتف الذكية سيكون مخصصا للمعلمين في المدارس الروسية أيضا، وليعمل مع أنظمة Aurora وأنظمة أندرويد، وهذا التطبيق يجب أن يكون قادرا على عرض البيانات التي تتعلق بعلامات الطلاب وبواجباتهم المنزلية، وبشكل مباشر دون تأخير زمني".

 

وتجدر الإشارة إلى أن نظام Aurora هو نظام تشغيل للحواسب والأجهزة المحمولة، مطوّر عن الأنظمة التي كانت تعمل بها أجهزة نوكيا سابقا، ومملوك حاليا من قبل شركة Rostelecom التي أطلقت عدة نماذج من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!