: إطلاق المركبة الفضائية الصينية المأهولة "Shenzhou-14"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net بث التلفزيون المركزي الصيني اليوم، إطلاق المركبة الفضائية المأهولة "Shenzhou-14" من مركز جيوتشيوان الفضائي في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين، وفقا لتقرير RT . 

 

وتحمل المركبة على متنها، طاقما مكونا من ثلاثة أفراد، بينهم امرأة إلى محطة تيانغونغ المدارية، وسيقضي الطاقم المذكور، ستة أشهر في المحطة المدارية.

 

وأقلع الصاروخ الناقل Long March 2F، وفقا للخطة في الساعة 10:44 بتوقيت بكين (5:44 بتوقيت موسكو).

 

وفى وقت سابق، أعلنت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء أنها تعمل على تطوير مركبات جديدة لترسلها إلى المحطة المدارية الوطنية.

 

وتبعا لصحيفة China Daily فإن "الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء تعمل حاليا على تطوير مركبة  Tianzhou-6 والتي ستكون أكبر بكثير من مركبات Tianzhou السابقة، ومصممة لتعمل لفترات أطول".

 

وكانت وسائل إعلام صينية قد أشارت إلى أن المحطة المدارية الوطنية التي طورتها بكين من المفترض أن تعمل لمدة 10 سنوات في الفضاء، وعلى مدارات تبعد ما بين 340 و450 كلم عن الأرض، وصممت ليعمل على متنها 3 رواد (أو 6 رواد لفترة قصيرة في مرحلة استبدال طواقم الرواد)، وستستخدم هذه المحطة أيضا للمشاريع الفضائية الدولية. 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!