• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

نصائح قبل السفر إلى مدينة لوزان

نصائح قبل السفر إلى مدينة لوزان
نصائح قبل السفر إلى مدينة لوزان

تجمع لوزان بين كل من الأجواء الثقافية لأفضل المدن الأوروبية مع لمسة من الجمال الريفي التقليدي الذي تتوقعه من سويسرا، إذ تقع على بحيرة جنيف الهادئة وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج، ما يجعل منها وجهة ساحرة للزيارة..إليك نصائح قبل السفر إلى مدينة لوزان

نصائح قبل السفر إلى مدينة لوزان

التجول في المدينة

إن التجول بالسيارة في المدينة صعب إلى حد ما، حيث أن المشكلة الرئيسية هي عدم وجود مواقف مجانية للسيارات، والعديد من الشوارع مغلقة أمام السيارات، لذا فيجب عند رؤية المعالم السياحية الرئيسية في وسط المدينة التجول سيرًا على الأقدام.

يجب استدعاء سيارة الأجرة عبر الهاتف أو أخذها من مواقف السيارات المتخصصة الموجودة حول مراكز التسوق والترفيه الرئيسية، مع العلم إن إيقاف سيارة الأجرة في الشارع أمر غير معتاد .

تقع محطة القطار الرئيسية في لوزان على بُعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من قلب المدينة، ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف أحياء مختلفة، فستحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام.

الوسيلة الرئيسية للنقل العام في لوزان هي الحافلة الكهربائية، ومن خلال حجز فندق في لوزان، تحصل على بطاقة نقل عام مجانية للحافلات طوال مدة رحلتك بما في ذلك بعض الخصومات على الأنشطة، لذا فهذه ميزة رائعة للاستفادة الكاملة منها أثناء تواجدك في لوزان.

هناك العديد من مراكز تأجير الدراجات العاملة في لوزان، خاصة أن الدراجة هي وسيلة مثالية للوصول إلى أي جزء من المدينة.

أفضل وقت لزيارة لوزان

أوشي لوزان غروب الشمس

مثل معظم البلدان في هذا الجزء من أوروبا الغربية، فإن أفضل وقت لزيارة لوزان والاستمتاع بالطقس الرائع هو موسم الصيف من يونيو إلى سبتمبر.

يجب على السياح الذين يخططون لزيارة لوزان خلال فصل الصيف، إجراء حجز فندقي مسبقًا، إذ تتميز هذه الفترة أيضًا بزيادة أسعار الفنادق.

السلامة

يجب على الزائر في الأماكن العامة ألا يترك المعاطف والحقائب والمحافظ بأي حال من الأحوال، وكذلك الاحتفاظ بالأشياء والوثائق القيمة في مكان آمن، لاسيما أن لوزان تقبل التعاملات الغير نقدية.

مهرجانات مجانية

يمكنك عند زيارة لوزان تجربة مهرجان الصيف السنوي الذي يطلق عليه مهرجان لا سيتي، حيث يتم تنظيم هذا الحدث من قبل المدينة والرعاة المحليين ويجذب المواهب من جميع أنحاء العالم، إذ يقدم الموسيقيون والممثلون أكثر من 90 عرضًا موزعة على ستة أيام، في تجربة ممتعة مجانا.

المدة الكافية لزيارة المدينة

لتقدير مدينة لوزان الجميلة، ستحتاج إلى أكثر من يوم واحد إن أمكن، مع تعبئة زوج من الأحذية الجيدة، فقد تم بناء المدينة على ثلاثة تلال شديدة الانحدار، وسيكون عليك الصعود والنزول من الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى عبر العديد من السلالم.

التسوق في لوزان

Le sapin géant de la Palud – Lausanne Tourisme – Site officiel du tourisme à Lausanne

تعد ساحة بالود هي الساحة الرئيسية في المدينة، ومتحف حي حيث سترى مزيجًا من العمارة العتيقة والمباني الحديثة،  فضلا عن قاعة المدينة والمئات من المتاجر والعديد من المعالم التاريخية.

مع وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاجر المتاحة في تلك الساحة، ستجد أي شيء تقريبًا يمكنك شراؤه، من الهدايا التذكارية الصغيرة إلى الملابس الأنيقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" موسوعة المسافر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فاضى شوية نشرب قهوة فى حتة بعيدة؟ اعرف رد الكراش على الدعوة حسب برجه
التالى القصة الحقيقة لصورة "العروس الحامل" التى قلبت السوشيال ميديا.. صور وفيديو