• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

وصفات طبيعية للشعر من البصل .. تزيد نموه وتقلل من تساقطه

وصفات طبيعية للشعر من البصل .. تزيد نموه وتقلل من تساقطه
وصفات طبيعية للشعر من البصل .. تزيد نموه وتقلل من تساقطه

يعتبر عصير البصل من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر وتقويته وأيضاً ترطيبه، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الكبريت، لذلك ينصح بخلطه مع مكونات أخرى متوفرة في المنزل، لتحضير وصفات طبيعية للعناية بالشعر من خلال خطوات بسيطة، نتعرف عليها في هذا التقريرمن موقع " healthandbeauty".

 

وصفات طبيعية من البصل للعناية بالشعر
 

عصير البصل وزيت الحبة السوداء
 

ينصح بتحضير ملعقة كبيرة عصير البصل مع ملعقة كبيرة زيت الحبة السوداء وملعقتين من زيت زيتون، وقطعة قطن، ثم غمس القطن في خليط بين البصل وزيت الحبة السوداء والزيتون وتدليك فروة الرأس، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على علاج قشرة الرأس وتنعيم الشعر.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

 

عصير البصل وزيت جوز الهند
 

ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من عصير البصل مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم مزج جميع المكونات ووضعها على فروة الرأس، مع التدليك لعدة دقائق، وتغطية فروة الرأس، وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على تغذية ونمو الشعر.

وصفات طبيعية من البصل للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من البصل للعناية بالشعر

عصير البصل وزيت الأركان
 

يفضل تحضير 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقتين من زيت أركان، ثم خلط المكونات معاً، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، مع الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على تقوية وتنعيم الشعر.

عصير البصل
عصير البصل

 

عصير البصل و زيت الخروع

يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت خروع مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل، ثم خلط المكونات معاً، مع وضع الخليط على فروة الرأس بحركة دائرية مع التدليك، ثم ترك الزيت لمدة ساعة على الشعر وغسله بشامبو خفيف، وتساعد هذه الوصفة على نمو الشعر وتقويته.

بصل
بصل

 

عصير البصل و الزنجبيل والقرفة

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل وملعقة كبيرة من عصير البصل و1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام، مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ونبدأ التحضير بمزج العسل مع مسحوق القرفة ثم إضافة الزنجبيل وعصير البصل والخلط جيداً، ثم وضع المكونات على فروة الرأس مع التدليك بحركة دائرية، مع الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسل الشعر بشامبو خفيف، و تساعد هذه الوصفة على تعزيز الدورة الدموية مما يقلل من تساقط الشعر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مباراة مصارعة بين معلم وطالب بمدرسة أمريكية بعد طلبه الذهاب للحمام .. صور
التالى رصد مخلوق بحرى على الشاطئ بجنوب أفريقيا يعرف باسم "أجمل قاتل فى المحيط"