دوري الأبطال.. ليون يطيح بيوفنتوس والسيتي يقصي ريال مدريد

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطاح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بفريق ريال مدريد الإسباني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب السيتي مساء اليوم ضمن إياب دور الـ 16.

 

وكرر السيتي فوزه ذهابًا في معقل الريال بنفس النتيجة ولكن هذه المرة في إنجلترا، ليتأهل السيتيزنز إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد فوزهم بمجموع مباراتي ذهاب وإياب ثمن النهائي بنتيجة 4-2.

 

وكان السيتي البادئ بالتسجيل في لقاء الليلة عن طريق لاعبه رحيم سترلينج في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 28 عادل كريم بنزيمة النتيجة لفريق ريال مدريد، وأعاد جابرييل جيسوس السيتي إلى المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 68.

 

 

وعلى يد الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ودع الفرنسي زين الدين زيدان الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته كمدرب.

 

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها، فجَّر نادي ليون الفرنسي مفاجأة مدوية بعدما أطاح بفريق يوفنتوس، رغم فوزه "السيدة العجوز" بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب اليوفي مساء اليوم.

 

أهداف مواجهة الليلة بين يوفنتوس وليون كانت بدايتها عن طريق ممفيس ديباي لاعب الفريق الفرنسي الذي وضع فريقه في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 12، ثم تعادل كريستيانو رونالدو لليوفي من ركلة جزاء في الدقيقة 43، وأضاف رونالدو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60.

 

واستفاد ليون من فوزه ذهابًا في معقله بهدف نظيف، ليعبر على حساب اليوفي إلى ربع النهائي بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض، بعد تعادل الفريقين في مجموع مباراتي ذهاب وإياب ثمن النهائي بنتيجة 2-2.

 

 

ورغم تألق رونالدو وإحرازه هدفي اليوفي في مباراة اليوم، إلا أن الذكرى الحزينة للقاء ستظل عالقة في ذهن النجم البرتغالي خصوصًا أنها المرة الأولى التي يودع فيها فريق يلعب لصالحه الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال منذ موسم 2009/ 2010.

 

ومن المقرر أن يلتقي كل من مانشستر سيتي وليون في الدور ربع النهائي للمسابقة، يوم 15 أغسطس الجاري بمدينة لشبونة البرتغالية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??