التحذير.. أولى خطوات الجبلاية لإحباط ثورة الأندية على الحكام

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما إن عادت منافسات بطولة الدوري الممتاز بعد توقف طويل استمر قرابة 150 يومًا بسبب أزمة فيروس كورونا، حتى عاد من جديد الجدل بشأن مستوى التحكيم وذلك بعد أول لقاء كرة قدم رسمي يقام في مصر منذ مارس الماضي.

 

وتغلب فريق الزمالك أمس على المصري البورسعيدي بهدف مقابل لا شيء، في مباراة قصت رسميًا شريط عودة منافسات الدوري، وشهدت المباراة بعض الجدل بشأن عدة حالات تحكيمية، ولم يقتصر هذا الجدل على داخل الملعب فقط بين الفريقين وإنما امتد إلى البرامج الرياضية واستوديوهات التحليل في الفضائيات.

 

مطالبات المصري

 

وخلال مباراة الزمالك والمصري، واجه الحكم اعتراضات من لاعبي الفريقين، وبالأكثر من لاعبي الفريق البورسعيدي الذي طالبوا خلال شوط المباراة الأول بإشهار الكارت الأصفر الثاني في وجه محمد حسن لاعب الزمالك وطره من اللقاء، بسبب تداخله على أحد زملائهم بقوة بعد حصوله على كارت أصفر في كرة سابقة.

 

وبسبب اعتراضات لاعبي المصري أشهر الحكم الدولي محمد عادل البطاقة الصفراء في وجه أحمد ياسر لاعب الفريق البورسعيدي.

 

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء، انفجرت ثورة غضب لاعبي المصري بعد سقوط أحد زملائهم داخل منطقة جزاء الزمالك إثر تداخل في كرة هوائية مع لاعب وسط الزمالك فرجاني ساسي، ليطالب لاعبو المصري الحكم باللجوء لتقنية الفيديو "VAR"، للتأكد من وجود ركلة جزاء مستحقة لهم ليعود الحكم بالفعل إلى شاشة الـ "VAR" ليؤكد قراره الأول بعدها بعدم وجود ركلة جزاء لصالح المصري.

 

 

اعتراض مستقبلي

 

وبعد وقت قصير من اللقاء خرجت أنباء تفيد باعتزام إدارة النادي المصري مخاطبة اتحاد الكرة لطلب عدم إسناد إدارة أي مباريات للفريق مستقبلًا للحكم محمد عادل الذي أدار مباراة الفريق أمس أمام الزمالك.

 

وعلى نفس الخطى سار نادي سموحة والذي أعلن رئيسه فرج عامر عن مخاطبة اتحاد الكرة أيضًا لطلب استبعاد الحكم ذاته من إدارة أي مباريات مستقبلية للفريق السكندري.

 

 

رد سريع

 

الجدل المبكر بشأن مستوى التحكيم بعد عودة الدوري، والاعتراضات التي أعلن عنها المصري ومن بعده سموحة حول اسم حكم بعينه، كان لها رد فعل لدى اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة.

 

واليوم أصدر اتحاد الكرة بيانًا كان عنوانه رفض التدخل في عمل لجنة الحكام، فيما يتعلق بتعيين الأطقم التحكيمية في جميع المباريات المحلية.

 

تحذير واضح

 

بيان اتحاد الكرة تضمن تأكيدًا صريحًا على عدم أحقية أي ناد في الاعتراض على تعيين الأطقم التحكيمية أو المطالبة باستبعاد حكام بعينهم من إدارة مباريات بعض الفرق.

 

ووجه اتحاد الكرة في بيانه تحذيرًا صريحًا لإدارات الأندية مفاده أن أي خروج عن هذه القواعد ستعرض أصحابها للمساءلة وفق اللوائح المنظمة للمسابقات ولوائح لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة.

 

 

وقفة استباقية

 

والمؤكد أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة أرادت ببيانها اليوم بشأن التحكيم، قطع الطريق بشكل مبكر على أي اعتراضات مستقبلية قد تبديها الأندية على الحكام.

 

وتؤكد لهجة البيان الصادر من اللجنة الخماسية أنها لن تقبل بأي محاولات تصعيد قد تقوم بها بعض الأندية اعتراضًا على مستوى التحكيم، بما قد يعطل أجندة استكمال الدوري والمواعيد المحددة لإنهاء الموسم الحالي من المسابقة.

 

وحمل البيان كذلك في طياته تأكيد مبطن على رفض فكرة إسناد إدارة مباريات الدوري إلى حكام أجانب، وهو المطلب الذي من الوارد أن تتقدم به بعض الأندية في الفترة المقبلة مع تأكيد تحملها نفقات استقدام الحكام الأجانب.

 

وبعد تطبيق تقنية الفيديو من بداية الدور الثاني، يبدو أن اللجنة الخماسية عازمة إلى منح الثقة الكاملة للحكام المصريين، على أن يقتصر استقدام الحكام الأجانب على لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك فقط وذلك تنفيذًا لقرار صادر من رئيس مجلس الوزراء منذ تسعينيات القرن الماضي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??