الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

بالبلدي: حمدى النقاز لـ«المصري اليوم»: «ما بلعبش في مكاني بالزمالك» (حوار)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

راهن حمدى النقاز، الظهير الأيمن لنادى الزمالك ومنتخب تونس على نجاح تجربته الاحترافية مع الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، مؤكدا أن تركيزه كله منصب فقط مع الأبيض وأنه لا يشغل باله بسهام النقد التى يتعرض لها منذ انضمامه للقلعة البيضاء، وقال: علاقتى بحازم إمام وجميع لاعبى الزمالك سمن على عسل ولا توجد أى أزمة بيننا وكشف النقاز عن أن سبب انتقاد البعض له وعدم ظهوره بمستواه الطبيعى مع الأبيض هو عدم لعبه فى مركز الأساسى كظهير أيمن صريح، مثل مركزه فى منتخب تونس.

مؤكدا أن الجهاز الفنى يفضل الاعتماد عليه كمساك ثالث بجوار المدافعين، وشدد على أنه فضل الانضمام للزمالك على خوض تجربة احترافية فى أندية فرنسية وبلجيكية تفاوضت معه فى نفس توقيت مفاوضات الزمالك، وأبدى النقاز استياءه من ترديد وسائل الإعلام فى مصر شائعة هروبه من الزمالك، خوفا من مرتضى منصور، رئيس النادى الذى وصفه بأنه أفضل رئيس نادى وأنه طيب القلب ويحارب وحده من أجل النادى، وتوقع ظهير أيمن الزمالك استمرار سلسلة انتصارات الأبيض مع إيهاب جلال، الذى اعتبره أنه أفضل مدرب فى مصر ونجح فى تغيير ثقافة لاعبى الفريق وزرع بداخلهم ثقافة الفوز، وشدد على أن منتخبى مصر وتونس سيحققان مفاجآت فى مونديال روسيا، وقال محمد صلاح يتمتع بشخصية قوية ويعد فخرا لأفريقيا كلها، وكشف النقاز عن العديد من الأسرار والتفاصيل والكواليس فى سياق حواره التالى مع المصرى اليوم:

■ بداية مبروك الفوز بجائز أفضل ظهير أيمن؟

- الحمد لله جائزة مهمة، خصوصا أنها من مؤسسة كبيرة بحجم جريدة الأهرام، من خلال استفتاء جماهيرى كبير، وهذه الجائزة بالنسبة لى تكليف أكثر منها تشريفا لإثبات وجودى والتأكيد على أننى صفقة رابحة وإضافة للمارد الأبيض.

■ لكن البعض انتقد فوزك بهذه الجائزة على السوشيال ميديا؟

- أنا لا ألتفت ولا أهتم بالسوشيال ميديا وأركز فقط فى عملى وأجتهد للوصول لأعلى فورمة فنية وبدنية، خصوصا أن من يركز مع كل ما يقال عنه فى مواقع التواصل الاجتماعى لن يتقدم أى خطوة للأمام، لاسيما أن السوشيال ميديا تعبر عن آراء أشخاص وجماهير قد تكون جماهير المنافسين.

■ لكن بعيدا عن السوشيال ميديا.. ما سبب تراجع مستواك مع الزمالك؟

- اعترضت على تعبيرك بتراجع مستواى، لأن مستواى الحقيقى لم يظهر بعد، وبالتالى لا يجوز الحكم على أدائى، وما إذا كان جيدا أم لا، والجهاز الفنى فقط هو صاحب الحق الوحيد فى الحكم على وتقييم أدائى.

■ لكن أداءك مع الزمالك مغاير تماما لأدائك مع منتخب تونس؟

- أتفق معك ولكن لابد أن تعلم وأن يعلم الجميع أن هذا بسبب عدم لعبى فى مركزى الأساسى كظهير أيمن لأن الجهاز الفنى يعتمد على فى مشاركتى، كمساك ثالث بجوار المساكين لتنفى طريقة وخطة لعب معينة يعتمد عليها إيهاب جلال، وأعتقد أن الجميع لمس ذلك فى المباريات التى شاركت فيها أنا وحازم إمام، رغم أننا نلعب فى نفس المركز.

■ لكن البعض أرجع تراجع مستواك لخوفك من الإصابة قبل المونديال؟

- أقسم لك أننى لا أفكر بهذه الطريقة إطلاقا وكل تركيزى مع الزمالك وهدفى هو الوصول لأعلى مستوى فنى وبدنى حتى أضمن الانضمام لنسور قرطاج فى المونديال، وأنا شخصيا لا أفكر ولا أخطط وأفوض أمورى كلها لله ليختار لى الأفضل.

■ بخصوص حازم إمام.. هل توجد أزمة أو حساسية بينكم كما ردد البعض؟

- بالعكس علاقتى بحازم إمام سمن على عسل زى ما بتقولوا فى مصر، وعلاقاتى بجميع لاعبى الزمالك على أفضل ما يرام وواثق من تشكيله معى أقوى جبهة يمنى فى مصر الفترة المقبلة، ومعظم لاعبى الفريق قربون منى جدا، خصوصا حازم إمام وجنش أخف دم بالفريق وطارق حامد وأحمد الشناوى.

■ بمناسبة اللاعبين.. ما هو تقييمك لمستوى لاعبى الزمالك هذا الموسم؟

- الزمالك يمتلك أفضل لاعبين فى مصر، ولدينا فريق متكامل فى جميع الخطوط، خصوصا بعد تدعيم الفريق فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية بصفقات مميزة قادرة على صنع الفارق فى المواسم المقبلة، وأنا من هنا أؤكد لك أن المستقبل كله للزمالك الذى يضم مجموعة من اللاعبين صغار السن وأعتقد أن الأزمة الوحيدة التى تواجههم هى نقص الخبرة الأفريقية الأمر الذى أثر علينا سلبا فى مباراة الذهاب أمام ديتشا فى البطولة الأفريقية.

■ وكيف تقيّم تجربة إيهاب جلال مع الزمالك؟

- إيهاب جلال أفضل مدرب فى مصر وقادر على إعادة البطولات والإنجازات للقلعة البيضاء، خصوصا أنه يتمتع بشخصية قيادة كبيرة ولديه أسلوب سحرى فى التعامل مع اللاعبين ونجح فى تغيير ثقافة اللاعبين وزرع بداخلهم نغمة الفوز بدليل تحقيقه 7 انتصارات متتالية فى الدورى، أعتقد أننا لو استمرينا بهذا المستوى سننهى الدورى فى المركز الثانى الذى سيضمن لنا المشاركة فى دورى الأبطال فى نسخته المقبلة.

■ وهل استفدت من وجود جلال فى الزمالك؟

- بالفعل استفدت جدا لأن إيهاب جلال من المدربين الذين لديهم طريقة خاصة فى التعامل مع اللاعبين ويوجهنا بشكل جيد حتى فى وجود أخطاء فى التمركز أو التحرك بالكرة، فهو دائما يعقد جلسات منفردة مع اللاعبين لمعالجة السلبيات وتصحيح الأخطاء وأعتقد أن الجميع لمس ذلك فى أداء الفريق.

■ وما حقيقة شائعة هروبك ورفض التعاقد مع الزمالك بسبب مرتضى منصور؟

- كويس جدا أنه طرحت هذا السؤال لأن هذا الأمر أزعجنى جدا فى بداية المفاوضات وتابعت شائعات كثيرة حول هذا الأمر دون أى سبب خصوصا أننى حضرت إلى القاهرة واتفقت مع الزمالك على كل شىء ثم أعلنت انضمامى وطلبت السفر لتونس لإنهاء بعض الأمور الخاصة والعودة مرة ثانية وهو ما تم بالفعل، لكن البعض روج شائعات لا أساس لها من الصحة واتهمونى بالهروب خوفا من مرتضى منصور وهذا غير صحيح، وأعتقد أن ردى على هذه الشائعات كان فى المؤتمر الصحفى مع مرتضى لتقديمى

■ لكن البعض ربط بين سفرك وتلقيه عروضا من فرنسا وبلجيكا؟

- كما قلت لك أنا ارتبط بكلمة مع مرتضى منصور، ووقع على عقود انضمامى للزمالك أما بخصوص العروض الفرنسية والبلجيكية، فهذا تم قبل التعاقد مع الزمالك وعروض أخرى بعد التوقيع، لكننى اعتذرت عنها كلها احتراما للزمالك ولثقتى فى نجاح تجربتى مع الأبيض، وإثبات وجودى.

■ وما هى علاقتك بمرتضى منصور؟

- مرتضى منصور إنسان طيب وقلبه أبيض ومن أفضل رؤساء الأندية ومخلص جدا لنادى الزمالك ويعمل ليل نهار من أجل النادى والفريق وإسعاد الجماهير البيضاء، وللحق أنا أشفق عليه، ما يتعرض له فى الفترة الأخيرة، خصوصا أننى أتابعه وهو يحارب وحده فى أكثر من جبهة من أجل الفريق والنادى.

■ بعيدا عن الزمالك.. ماذا تتوقع لمنتخب بلادك فى مونديال روسيا؟

- المنتخب التونسى فريق قوى جدا ولديه طموح غير عادى على إثبات وجوده فى كأس العالم روسيا 2018، خصوصا أن المنتخب يضم مجموعة مميزة من المحترفين واللاعبين المميزين، ورغم صعوبة المجموعة السابعة مع بلجيكا وبنما وإنجلترا إلا أننا عازمون على تحقيق مفاجأة بالتأهل للدور التالى.

■ وماذا تتوقع للمنتخب المصرى؟

- منتخب مصر نضج جدا وتأهل لمونديال روسيا عن جدارة واستحقاق وأتوقع أن يحقق مفاجأة كبيرة فى المونديال أيضا، خصوصا أن المنتخب المصرى يضم لاعب بحجم وقيمة ونجومية محمد صلاح الذى أعتبره شرفا لكل أفريقيا وهو قادر على صناعة الفارق وقيادة مصر للدور التالى، خصوصا أن صلاح لديه شخصية قيادية وملتزم سلوكيا ولديه ميزة لا تتوافر فى أى لاعب وهى حب الجماهير على اختلاف انتمائها ووقوفهم خلفه ودعمه بشكل غير عادى.

■ أفهم من كلامك أن مونديال روسيا سيشهد طفرة للمنتخبات العربية؟

- أنا شخصيا مقتنع بذلك وواثق من حدوث مفاجآت كثيرة للمنتخبات العربية مصر وتونس والسعودية والمغرب، لأن المونديال هذا العام سيكون مختلفا وخريطة كرة القدم تغيرت والمنتخبات العربية طورت نفسها جيدا قبل المونديال، خصوصا، فى ظل تشجيع لاعبيها على الاحتراف الأوروبى لاكتساب خبرات واحتكاك قوى مع أعظم وأفضل لاعبى العالم وما سينعكس على الأداء فى المونديال لاسيما وأنا المرة الأولى التى يتواجد فيها 4 منتخبات عربية مرة واحدة فى كأس العالم.

■ أخيرا ما هو الفرق بين الدورى المصرى والتونسى؟

- لا توجد فروق كثيرة، خصوصا أن ظروف البلدين متشابهة لحد ما، وأعتقد أيضا أن المستوى الفنى متقارب لدرجة كبيرة بدليل التكافؤ فى المستوى بين الفرق المصرية والتونسية فى البطولات الأفريقية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا