«عمرو فهمي» الحالم الذي غيبه الموت عن النظر لعرش الكاف | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حلم بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي، وظل راغبا في قيادة حملات تطهير ضد فساد «الكاف»، إلا أن الموت أبعده عن تحقيق حلمه ونيل مراده.

عمرو مصطفى مراد فهمي السكرتير السابق للاتحاد الإفريقي، توفى اليوم الأحد، عن عمر يناهز 37 عاما بعد صراع مع المرض لسنوات.

نبذة عن حياته

ولد عمرو فهمي في عام 1983 بحي الزمالك بالقاهرة، فهو من عائلة محبة للنادي الأهلي، جده مراد فهمي لاعب الأهلي السابق وسكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمصري الوحيد الحاصل على وسام الاستحقاق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

تولى الراحل منصب مهمة السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة «كاف»، خلفا للمغربي هشام العمراني، ليخلف والده في نفس المنصب، قبل أن يرتقي مصطفى فهمي لمنصب مدير عام المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

تم عزل عمرو فهمي من سكرتارية الكاف في أبريل 2019 بعد خلافات مع الرئيس الحالي للكاف أحمد أحمد.

الشاب الراحل تولى أيضا منصب مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختي 2013 و 2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ثم أراد العمل في منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، وكان له ما أراد في نوفمبر عام 2017.

عمل (عمرو) كمساعد منسق في بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، وأيضا مديرا عاما لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

أما آخر أهدافه وطموحاته كانت إعلانه عن رغبته خوض سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقية «الكاف» في 2021، واضعا شعار «ضد الفساد.. من أجل إفريقيا وكرة القدم».

 

كانت الشروق، قد حاورت عمرو فهمي في يوليو الماضي، بعد أن اتهم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي بالفساد."تابع التفاصيل".

بدت ملامح شخصيته خلال الحوار بأنه شاب طموح، لا يخشى التحديات الصعبة، واثقا في قدراته على منافسة شخصيات بارزة لها باع وخبرة كبيرة بأروقة وكواليس العمل بالاتحاد الإفريقي، معتمدا على شبكة علاقاته في مناطق مختلفة بالقارة السمراء، ومصمما على المضي قدما نحو منصب مرموق.

إلا أن رسالة السماء، أوقفت أحلام وطموحات سليل عائلة "الباشوات"، ليغمض عينيه للأبد عن النظر لكرسي الرجل الأول للكرة الإفريقية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??