ألوان الوطن | «التين التايجر» فاكهة سعودية تزرع داخل مصر.. «سعر الكيلو 300 جنيه» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعرف الجميع نوعين من التين، وهما الشائعين «التين الشوكي والتين البرشومي»، بينما التين التايجر، عبارة عن فاكهة نادرة تتميز بمذاقها الحلو، ويعود منشأها الأصلي إلى المملكة العربية السعودية، وتتميز شجرتها بأنها معمرة؛ إذ تعيش قرابة 200 عام، ويصل سعر الكيلو في المحلات التجارية الكبرى إلى 300 جنيه، نظرًا لعدم وفرته داخل الأسواق، فضلًا عن قيمته الغذائية العالية.

المهندس محمد عطية، المتخصص في زراعة شتلات الفواكه الاستوائية والأنواع الغريبة من الفواكه المحلية بالشرقية، إنه يمتلك مشتل علمي يضم أكثر من 70 نوعًا من شتلات الفواكه غير المحلية، بينها زراعته لشتلة التين التايجر، منذ نحو 5 سنوات، وهو التوقيت الذي تم دخوله مصر، بعد جلب البذور من المملكة العربية السعودية والكويت.

f440d8a475.jpg

التين التايجر يتميز بلونه الأخضر والأصفر

ثمرة التين التايجر، سميت بهذا الاسم لأن القشرة الخارجية للثمرة مخططة طوليًا بالخطوط الصفراء والخضراء، ولونها أحمر من الداخل، بحسب «عطية» لـ «الوطن»: «التين التايجر 20 نوعًا، ويسهل زراعته على أسطح المنازل والبلكونات».

99027565fb.jpg

سعر الشتلة 2500 جنيه

وأكد عطية، أن التين التايجر يتميز بمذاقه الحلو فضلًا عن إنتاجيته الغزيرة وزراعته الناجحة في أي تربة، لأنه لا يعتمد على التلقيح، كما أن سعر الشتلة الصغيرة تبدأ بسعر 25 جنيهًا، وتصل سعر الشتلة ذات الخمس سنوات إلى 2500 جنيه، مضيفًا: «شكل الثمرة الغريب شجع الناس تجرب وتشتري شتلات كتير».

30af7babf6.jpg

سعر كيلو «التين التايجر» 300 جنيه

وتكون شتلة «التين التايجر»، جاهزة للزراعة في التربة المستدامة بعد 4 شهور، كما يبدأ الإنتاج بعد 6 أشهر، مؤكدا أنه غير منتشر بالأسواق المحلية، لذا يباع الكيلو منه بسعر 300 جنيه، لافتا إلى أن أبرز مناطق زراعته تكون في الشرقية والبحيرة والقاهرة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!