ألوان الوطن | مرض الطفلة رقية يدفع الجميع للتبرع: باق 8 أيام في معركة ضمور العضلات ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مرض الطفلة رقية، كلمات ثلاث سقطت على والديها محمد رضا ونورهان عبدالحميد كالصاعقة، «بنتكم عندها ضمور عضلات شوكي، ومحتاجه حقنة بـ40 مليون جنيه». خرج والدها يتلمس طريقه إلى أحد المساجد القريبة ودخل محملا بعبء الحياة والألم، رفع يديه إلى الله مناجيا إياه برفع الغمة عنه وعن ابنته. فتح «محمد» حسابات للتبرع لابنته بالبنوك المصرية تخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، إلا أن المبلغ المطلوب وضيق الوقت كانا يؤرقانه بشكل لا يوصف.

مرض الطفلة رقية يدفع الجميع للتبرع

مرض الطفلة رقية دفع الجميع للتبرع لها فجمع الحساب في الثلاثة أيام الأولى 1.5 مليون جنيه، إلا أن المهلة تقلصت عندما علمت الأسرة أن الحقنة وحدها تحتاج 12 يوما لإعدادها ووصولها البلاد، لكن الأمل ظل قائما، ومرت الأيام لنصل إلى وقتنا هذا ويصبح أمام رقية 8 أيام للوصول إلى مبلغ 40 مليون جنيه، استطاعت الأسرة طبقا لآخر استعلام أجرته خلال الساعات الماضية أن تصل إلى مبلغ 25 مليون جنيه أي 62.5% من القيمة الكلية ليصبح الباقي 15 مليون جنيه.

مرض الطفلة رقية يتطلب دعم الجميع

مرض الطفلة رقية دفع أسرتها وجيرانها إلى تنظيم حملات على الأرض في مسقط رأس جدها في قرية من قرى مركز كوم حمادة بالبحيرة، ومنطقة سكينة بالإسكندرية مسقط رأسها ورأس أبيها. جاب الأطفال الشوارع يحملون لافتات عليها صورتها وأرقام الحسابات، وعلقوا اللافتات بمداخل المحلات لينبهوا المواطنين لها، ليصل الأمر حسبما قال والدها لـ«الوطن»: «الأطفال الصغيرة بقوا بيحولوا مصروفهم لرقية من أي ماكينة فوري، والعمال في المصانع والشركات بيلموا من بعض وفيه مصانع بيطلع منها مبالغ تتجاوز الـ30 ألف جنيه، وأملنا في ربنا إن رجال الأعمال يسمعونا ويتبرعوا».

تلقت رقية الدعم من عدد من الفنانين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماع، منهم الفنان محمد هنيدي والفنان أحمد العوضي وغيرهم، وكذلك عدد من مغني المهرجانات.

أرقام التبرعات

حصل الأب العشريني على الإذن من وزارة التضامن الاجتماعي بفتح حساب في البنك الأهلي المصري رقم «1469551446166300017» فرع كوم حمادة، وحساب بنك مصر رقم «2640333000059521» فرع كوم حمادة، وحساب البنك التجاري الدولي رقم «100052823476» فرع سموحة، وشركة فوري بكود 92181 وتحويل المبالغ على حساب رقم «2640332000001159» ببنك مصر فرع كوم حمادة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!