ألوان الوطن | دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب «غريب» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أنه حان الوقت للتخلص من اللحوم المصنعة إذا كنا نريد الاحتفاظ بذاكرة أفضل، بهذه الكلمات وصفت صحيفة «ديلي ميل» دراسة جديدة أوضحت أن الأشخاص النباتيون يتمتعون بذاكرة قوية مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون اللحوم.

تفاصيل الدراسة البريطانية الجديدة

وبحسب الصحيفة البريطانية، كشف باحثون من جامعة بيركبيك فى لندن أن اتباع نظام غذائي يعتمد على النباتات فقط يمكن أن يعزز الذاكرة وعملها، وقالت بينار سينجول، التي قادت الدراسة: «يؤدي الالتزام بنظام غذائي نباتي بدلا من اللحوم إلى تحسين الذاكرة اللفظية قصيرة المدي». 

ووجدت الدراسة أن هناك ترابط بين النظام الغذائي والأداء البدني والعقلي، إذ قالت «سينجول»:«يرتبط النظام الغذائي النباتي بأمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية، فالنظم الغذائية المتوسطية التي تحتوي على نسبة عالية من الفاكهة والخضراوات تقلل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي وتحسن الأداء الإدراكي».

 

ذاكرة النساء أقوى من الرجال

وفقا للصحيفة البريطانية، فقد شرع الباحثون في تقييم آثار النظام الغذائي المتبع على الذاكرة وجودة النوم، إذ أجريت على مجموعة مكونة من 62 بالغ تتراوح أعمارهم ما بين 40 عاما أو أكثر وتم تصنيفهم على النحو الآتي أما نباتيين أو آكلي لحوم، أو آكلي لحوم بنسب مرتفعة وأخرى منخفضة، ولمعرفة مدى جودة ذاكرتهم، استخدم الباحثون اختبار كاليفورنيا للتعلم اللفظي، وهو أحد الاختبارات النفسية العصبية الأكثر استخداما.

وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي كان له تأثير كبير على الذاكرة، ولكن ليس على جودة النوم، إذ فاز النباتيون بأعلى الدرجات من حيث التذكر، وكانت نتائج النساء أعلى بكثير من الرجال فى كل مجموعة، وقال الباحثون في الدراسة التى تم نشرها بمجلة Clinical Nutrition Open Science أن السبب الحقيقي وراء أن ذاكرة النساء أقوى من الرجال، هو أن الإناث فى الغالب يتبعن نظم غذائية نباتية أكثر من الذكور.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!