ألوان الوطن | تحذير عاجل من مخاطر تناول الشخص الطعام بمفرده: متاكلش لوحدك ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أغلب الأوقات يضطر بعض الأشخاص لتناول الوجبات الغذائية بمفردهم دون صحبة أو عائلة خاصة في حال الابتعاد عن البلد التي ينتمون إليها، دون إدراك أن هناك بعض المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن الاستمرار في هذه العادة، بحسب ما أكده استشاري نفسي، رافعاً شعار متاكلش لوحدك. 

متاكلش لوحدك.. ما أضرار تناول الطعام بعيدا عن الأشخاص؟ 

الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، كشف لـ«الوطن» عن السر وراء جملة «اللي ياكل لوحده يزور» والنصيحة المتكررة بشأن متاكلش لوحدك؛ إذ أثبتت عدة دراسات علمية حديثة مساوئ تناول الشخص الطعام بمفرده وما يترتب عليه من مشاكل صحية ونفسية واجتماعية. 

وأكد «هندي»، أن أبحاث السمنة والممارسة السريرية أشارت إلى أن تناول الطعام مرتين يوميا بشكل منفرد يجعل الإنسان أكثر عرضة لمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي عبارة عن مشاكل صحية تزيد من خطر الإصابة بالقلب والسكتة الدماغية والسكر كما عززتها دراسة أخرى بجامعة «دونج إيه» بالعاصمة الكورية سول والتي أشارت إلى أن الاعتماد على الوجبات يوميا دون مشاركة الآخرين يجعل الإنسان عرضة للإصابة بتلازمة الأيض، التي تسبب اضطرابات صحية منها السمنة وارتفاع ضغط الدم. 

04c90d2b88.jpg

ما المشاكل النفسية؟

ويسبب تناول الطعام مشاكل صحية وسلوكية خاطئة مثل طريقة الجلوس سواء بالتواجد على السرير أو الأرض مما يسبب مشاكل معوية، فضلا عن الإفراط في تناول الطعام والاعتماد على الوجبات السريعة مما يسبب مشاكل متعلقة بالسمنة، بحسب استشاري الصحة النفسي، متابعا: «أي أكل دون صحبة يكون منزوع المتعة ومع الوقت تزيد الدوافع للعزلة الاجتماعية ومشاعر الشجن». 

301d15dbbf.jpg

كما أشار الدكتور وليد هندي، إلى المشاكل النفسية المرتبطة بعادات الأكل دون صحبة، حيث مع الوقت يصاب الإنسان بالاكتئاب ويزيد لديه مشاعر الحزن وفقد لمهارات التواصل الاجتماعي بجانب احتمالية إدمان الطعام والإصابة باضطراب الطعام القهري، ولجوء الإنسان للإنسحاب الاجتماعي، مؤكدا أن الرجال من أكثر الفئات عرضة لتلك المشاكل الصحية والنفسية. 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!