ألوان الوطن | مميزات نظام تشغيل iOS 16 لهواتف أيفون.. وموعد طرح التحديث ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة أبل الأمريكية تحديثاتها السنوية الكبيرة لـ نظام تشغيل iOS 16 في مؤتمر المطورين السنوي «WWDC» الذي عُقد منذ قليل، وبعد استقبال ناجح مبهر إلى حد ما لنظام iOS 15 في عام 2021، كان من المتوقع أن يضيف عملاق التكنولوجيا الأمريكي لـ iOS 16 الكثير من الميزات الجديدة، ولم يخيب مستخدمي أيفون.

جاء نظام تشغيل iOS 16 بميزات جديدة وتغييرات في التصميم، وأكد المحللون أنه من المتوقع إصداره للجمهور في سبتمبر 2022، لكن هذه مجرد تكهنات حتى الآن لأن الشركة الأمريكية لم تصرح إلا بأنها ستطلقه في الخريف المقبل، ومع ذلك يُذكر أنه وصل iOS 15 العام الماضي يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، لذلك قد يصل iOS 16 يوم الإثنين 19 سبتمبر 2022 أو في يوم آخر في ذلك الأسبوع، بحسب موقع «ذا فيرج» التقني.

موعد طرح نظام تشغيل iOS 16

يُطرح نظام تشغيل iOS 16 كالعادة في الخريف لأن أبل دائما تطلق التحديثات الكبرى بالتزامن مع إصدار السلسلة الجديدة من أيفون، ثم تتبع في الأسابيع والأشهر التي تليها إصلاحات الأخطاء والميزات الإضافية.

مميزات نظام تشغيل iOS 16

أما عن أبرز الميزات الجديدة في نظام تشغيل iOS 16، ستحصل شاشة القفل على إصلاح شامل، ويمكنك تغيير خط الساعة ولون الخط والخلفيات، ويمكن أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم وتعديل الصور، ويمكن أن يمتد الأمر إلى إمكانية إنشاء شاشات قفل جديدة مرتبطة بأوضاع التركيز، مثل العمل واللعب، ولكل منها تخصيصاتها وأدواتها.

يضيف التحديث القدرة على تحرير وحذف الرسائل بعد إرسالها، ويأتي مع الإصدار الجديد أداة Apple Pay التي ستتيح استخدام عمليات الدفع دون تلامس مع التجار باستخدام أجهزة أيفون فقط، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!