ألوان الوطن | السر وراء أغلى نوع توابل في مصر والعالم.. الجرام بـ100 جنيه ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنتشر العطارة في مصر بشكل كبير، فهناك العديد من أنواع البهارات والأعشاب التي يلجأ إليها الكثيرون لاستعمالها في أغراضها العادية أبرزها الطعام، علاوة على بعض الأنواع التي تبرز قيمتها في سعرها كالزعفران والمستكة والصنوبر وغيرها من الأنواع الأخرى.

روى «أدهم» أحد العاملين في محال العطارة، لـ«الوطن»، أغلى أنواع الأعشاب والتي تباع بالجرام والذي يتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه للجرام الواحد «يعرف الزعفران بالذهب الأحمر وله نوعان هما الإيراني والذي يصل فيه سعر الكيلو إلى 50000 أما الإسباني فهو النوع الآخر ويبلغ 10000 للكيلو ويعد من أغلى أنواع الأعشاب على الإطلاق، ويليه المستكة والصنوبر والحبهان والذي يصل الجرام الواحد إلى 80 جنيها في بعض الأحيان».

إقبال المصريين على مختلف أنواع العطارة

رغم غلاء الأسعار التي يختص بها عدد من الأعشاب إلا أنه رغم ذلك لا يخلو الطلب عليها «فيقبل عليها الجميع للشراء بالجرام، فكيلو الحبهان أو ما يعرف بالهيل والذي يضم 3 أنواع ما بين كبير ومتوسط وصغير ويتراوح ثمن الكيلو من 480 جنيها وحتى 700 جنيه».

 

أما جوزة الطيب لها نوعان مابين الخشن والناعم ويترواح سعرها من 360 جنيها إلى 500 جنيه، وهناك نوع من الأعشاب يكثر استخدامه في الحلويات بكثرة ألا وهو الفانيليا ويبلغ سعر الكيلو ما يقرب من 480 جنيها.

قيمة غذائية وعلاجية

تحتوي هذه الأعشاب على العديد من الفوائد والقيم الغذائية، والتي تجعلها الخيار الأول للعلاج الطبيعي، فهناك الزعفران الذي تظهر قيمته العلاجية في  تقوية عضلة القلب لذا يعد بمثابة مقوٍ عام، كما أن المستكة التي يصل سعر الكيلو بها إلى 6000 جنيه مصري تكمن قيمتها العلاجية في الوقاية من عسر الهضم وتحسين صحة القلب والشرايين ومحاربة بعض الاضطرابات الهضمية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!