ألوان الوطن | كل ما تريد معرفته عن سرطان القلب بعد إصابة مطرب الراب عمرو سليمان ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصاب سرطان القلب مطرب الراب عمرو سليمان المعروف باسم «أفرو»، ما تسبب في صدمة كبيرة لمتابعيه عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أنه مرض نادر وقاتل، ويقدم «الوطن» في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن سرطان القلب بعد إصابة مطرب الراب عمرو سليمان به وكتابة تفاصيله عبر «إنستجرام».

كل ما تريد معرفته عن سرطان القلب بعد إصابة مطرب الراب عمرو سليمان

ونستعرض في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن سرطان القلب بعد إصابة مطرب الراب عمرو سليمان به، وفقا لما ذكر موقع «كليفيلاند كلينك».

3bde48e269.jpg

ما هو سرطان القلب؟

يحدث سرطان القلب عندما تنمو خلايا مريضة خارج نطاق السيطرة على القلب أو بالقرب منه، وتشكل هذه الخلايا ورمًا، ويصيب سرطان القلب أقل من 2 من كل 100 ألف شخص كل عام، فأورام القلب نادرة ويقدر أن 8 من كل 10 أورام تؤثر على القلب حميدة وليست سرطانية.

لماذا سرطان القلب نادر جدا؟

يتكون القلب من نسيج ضام وخلايا عضلية لا تنقلب بسرعة كبيرة، مما يجعلها شديدة المقاومة لأن تصبح سرطانية، وتنمو الخلايا السرطانية، وتتكاثر بقوة أكبر في الأنسجة الظهارية التي تميل إلى الانقلاب بسرعة أكبر، وبالتالي فهي أكثر عرضة لطفرة «خطأ في التكاثر» يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

ccbe65f67f.jpg

تبطن الأنسجة الظهارية معظم الأعضاء، ويحتوي الثدي أيضًا على هذا النسيج ولهذا السبب يصيب السرطان بشكل أكثر شيوعًا أنسجة الثدي والأعضاء مثل القولون والبنكرياس والرئتين والجلد.

ما هي أعراض سرطان القلب؟

يُعد قصور القلب المفاجئ غير المبرر علامة بارزة على الإصابة بسرطان القلب، وقد يعاني المصاب من ضيق في التنفس وإرهاق شديد إذا كان الورم يضغط على حجرة في القلب أو ينمو داخل القلب ويؤثر على وظيفة الصمام، وتشمل الأعراض الأخرى لسرطان القلب عدم انتظام ضربات القلب أو سرعة دقات القلب وألم الصدر والإغماء.

يمكن أن ينتشر سرطان القلب الأولى إلى أجزاء أخرى من الجسم، وينتشر بشكل شائع إلى الجهاز العصبي، مثل العمود الفقري أو الدماغ، ويمكنه أيضًا أن ينتقل إلى الرئتين، وعندها تكون الأعراض آلام الظهر المزمنة ومشاكل الارتباك أو الذاكرة وسعال الدم.

ما هي مضاعفات سرطان القلب؟

يؤثر سرطان القلب على وظائف القلب، ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل التي قد تهدد الحياة، فمع وجود ورم في القلب يكون المصاب أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو قصور حاد في القلب.

يمكن أن تتحرر قطع صغيرة من ورم القلب وتنتقل عبر مجرى الدم، ويمكن أن تستقر هذه القطع في وعاء دموي، مما يتسبب في حدوث جلطة دموية يمكن أن تؤدي إلى سكتة دماغية إذا انتقلت إلى الدماغ، أو مشاكل في الجهاز التنفسي إذا انتقلت إلى الرئتين.

يمكن أن يؤثر سرطان القلب على «التامور»والذي يعرف بـ الكيس المحيط بالقلب، ويمكن أن يحدث هذا التهاب يسمى التهاب «التامور»، وعندها قد يحتاج المصاب لزيارة الطبيب لتركيب قسطرة «أنبوب طويل ورفيع»، لتصريف السوائل الزائدة وتخفيف الضغط على القلب وإرسال الخلايا في السائل للتحليل التشخيصي، وهذا الإجراء يسمى بزل «التامور».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!