: 16 عامًا على رحيل هدي سلطان .. 4 زيجات فاشلة بسبب الغيرة والشهرة و سقط فى حبها وحش الشاشة

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متفردة بأعمالها الفنية سواء السينمائية والدرامية، ولها تاريخ في عالم الغناء، الفنانة هدى سلطان، حيث يحل اليوم ذكرى رحيلها الـ 16، التي تركت إرثًا فنيًا كبيرًا بمختلف مراحل حياتها، وكذلك جمعت بين الغناء والتمثيل بشكل استثنائي ومميز، ونعرض خلال التقرير التالي محطات فنية في حياتها .

هدى سلطان هي ابنة إحدى القرى المصرية تسمى كفر أبو جندي تابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، هذه النشأة كانت عائقًا لدخولها عالم الفن بسبب العادات والتقاليد.

لم تستسلم وكان حبها للفن أكبر من العادات والتقاليد، وكان شقيقها المطرب محمد فوزي من مهد لها الطريق بنجاحه في التلحين والغناء واعتراف والده به، لتدخل بعد ذلك عالم الفن ولكن بشروط.

لها مسيرة فنية حافلة بالأعمال الهامة علي مدار مشوارها الفني، كانت أشهر الأعمال التليفزيونية التي قدمتها الراحلة مسلسلات: «الوتد، زيزينيا، الليل وآخره، أرابيسك” ليالي الحلمية، رد قلبي، وللثروة حسابات أخرى». وغيرها
حققت هدي نجاحا كبيرا في مجال السينما، خاصة أثناء عملها مع زوجها الفنان فريد شوقي، فقد قدمت معه عدد من الأفلام من أبرزها، «جعلوني مجرمًا، بورسعيد، الأسطى حسن» .

وقدمت عدد أخر من الأعمال الفنية الهامة منها، « زوجة من الشارع ، سر امرأة، حب ودلع، قاطع طريق، نساء محرمات، امرأة في الطريق، كهرمان، سواق نص الليل، الفتوة، المجد، النمرود، رصيف نمرة».

كانت أبرز الأغاني التي قدمتها الراحلة بمشوارها الغنائي: «إن كنت ناسي أفكرك، الفرحة الكبر، آه يا ست سفينة يا عوامة، أبين زين، أحب حسن، أحب تانى يا قلبى ليه، أحلامك أحلامي، أنا إنت وإنت أنا، أنا جاني جواب، أنا حرة مانيش عايزة أصالح، أول شبكة كانت في العين، إعشق يا قلبى وحب وميل» وغيرها.

عدد زيجات هدى سلطان
كان أول أزواجها محمد نجيب ولم يستمر زواجهما بسبب الغيرة بعد الشهرة، فطلقها بعد أن أنجبت كبرى بناتها نبيلة، ثم تزوجت المنتج والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي وفشل زواجها للسبب نفسه، وتزوجت بعده فؤاد الأطرش شقيق فريد وأسمهان الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها ناهد ومها وعاشت معه 15 عامًا. ثم تزوجت بعده المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

الزيجة الأشهر والتي دامت لفترة أكبر هي زواجها من الممثل فريد شوقي. أنجبت منه ناهد ومها، وقدما سوياً أكثر من عشرين عملاً سينمائياً وأسسا شركة إنتاج سينمائي. انفصلا بشكل ودي بعد 15 عاماً.

قال عنها فريد شوقي في أحد اللقاءات، «كانت بتقتلني الغيرة وهي بتشتغل في الفن، فكنت بضحي، لكنها بعد الإنجاب تكاسلت شوية وأصبحت تكتفي بنجاحي وكان يسعدها».

رائدة تحرير المرأة في مصر.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد هدى شعراوي

حاصلة على 3 أرقام قياسية.. وفاة هدى شحاته صاحبة أطول يد وقدم وأكبر مدى لذراعي امرأة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!