: الصين تطلق 3 رواد إلى محطتها الفضائية على متن "السفينة الإلهية"

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تاريخ النشر الاحد 05 يونية 2022 | 10:25

قامت الصين، اليوم الأحد، بإطلاق مركبة تحمل 3 رواد إلى محطتها الفضائية، والمقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع دخول إنشائها مرحلة محورية.

وظهر صاروخ من طراز "لونج مارش-2 إف" في بث مباشر عبر التلفزيون الحكومي، ينطلق من مركز "جيوتشيوان" لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين حاملا "شنتشو-14" أو السفينة الإلهية باللغة الصينية.

وكان بدأ بناء المحطة الفضائية العام الماضي بإطلاق أول وأكبر وحداتها الثلاث "تيانخه" التي تضم أماكن معيشة رواد الفضاء الزائرين.

وستطلق الصين الوحدتين "ونتيان" في يوليو، و"منغتيان" في أكتوبر، للالتحام مع "تيانخه" لتشكيل هيكل على شكل حرفتي.

وسيقيم قائد بعثة "شنتشو-14" تشن دونغ (43 عاماً) وزميلاه ليو يانغ (43 عاماً) وتساي شيوي تشه (46 عاماً) وجميعهم من المجموعة الثانية لرواد الفضاء في الصين في المحطة، حيث سيعملون لمدة 6 أشهر قبل العودة إلى الأرض في ديسمبر مع وصول طاقم "شنتشو-15".

وستشرف الطيارة السابقة في سلاح الجو تشن مع ليو، التي أصبحت أول رائدة فضاء صينية في 10 سنوات، وتساي الذي يشارك لأول مرة في مهمة فضائية، على التحام "ونتيان" و"منغتيان" مع الوحدة الأساسية.

وسيقومون أيضاً بتركيب المعدات داخل وخارج المحطة الفضائية، وإجراء مجموعة من الأبحاث العلمية.

وقالت الطيارة تشن مع ليو في مؤتمر صحافي في جيوتشيوان، أمس السبت، إنّ "مهمة شنتشو-14 معركة محورية في مرحلة بناء محطة الفضاء الصينية، وستكون المهمة أصعب، وستكون هناك مشاكل أكثر وستكون التحديات أكبر".

يشار إلى أنّ المحطة الفضائية صُممت لتعمل لما لا يقلّ عن 10 سنوات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!