ألوان الوطن | معصوب وعريكة وتميز.. أغرب الأكلات اليمنية داخل المطاعم في مصر «فيديو» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لكل دولة ثقافتها الخاصة وأكلاتها الشعبية التي تتميز بها عن غيرها من البلدان، فلعل أهم ما يميز مصر هو الكشري والفتة وغيرها من الأكلات الأخرى، أما اليمن فأهم مأكولاتها هي المعصوب والعريكة والحنيذ وغيرها، فهي أكلات لا يستغني عنها الشعب اليمني ويعتبر من وجبات العشاء الأساسية عند اليمنيين.

كشف الشيف اليمني علي لـ«الوطن»، عن أهم المأكولات التي يشتهر بها اليمنيون، قائلًا: «عندنا كذا نوع للخبر منها خبز الطاوة، والخمير، والتميز وهو أشهر أنواع العيش اليمني والذي يتم تحضيره سادة دون أي إضافات بجانب بعض المأكولات، وأحيان يتم صناعته ذو نكهة حلوة كالبسكويت بجانب المشروبات»

العريكة والمعصوب

تشتهر اليمن بالعديد من المأكولات على رأسها العريكة و المعصوب، التي يتم تحضيرها بواسطة الدقيق الأسمر لصنع العجين وبعدها توضع على النار للاستواء ثم يتم تقطيعها إلى عدة قطع وتوضع في المخروطة إلى جانب الموز ويتم تزيين الوجه بالعديد من المكسرات وذلك وفقا لما ذكر على لسان علي.

 

الكباب المقلي بالزيت

أما طريقة الكباب تختلف كليا عن الطريقة المتعارف عليها في مصر، إذ يتم تصنيع الكباب بواسطة اللحم المفروم ثم يتم تشكيلها على صورة كرات ويتم وضعها في الزيت فيما بعد مثل «الطعمية» ويتم تقديمها ساخنة إلى جانب السلطات.

البازيلاء بالتونة

لم يكن معتادا علينا تناول البازلاء بالتونة، «علب البازلاء المعلبة بيتم وضعها على النار إلى جانب البصل والطماطم والفلفل، وتوضع التونة بعد الاستواء وتقدم ساخنة ويفضل هذ الأكلة المصري واليمني وهي من أكثر المأكولات رواجا في اليمن وذاع صيتها في مصر أيضا».

إقبال المصريين على المأكولات اليمينية

يحاول المصريون البحث عن كل ما هو جديد في عالم المأكولات، لذا يحرصون على تناول المأكولات اليمينية التي لاقت إعجابا كبيرا وخاصة البازيلاء بالتونة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!