: الحكومة الصينية تهدد منتقدي سياسة صفر كوفيد

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تاريخ النشر الجمعة 06 مايو 2022 | 11:43

يعاني الشعب الصيني وسكان مدن بكين وشنجهاي بالأخص، من تقييدات كورونا التي تلزمها الحكومة الصينية على المواطنين، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا في البلاد، بالتزامن مع تسجيل عشرات الإصابات بالفيروس يوميا.

وتفرض السلطات الصينية، سياسة صفر كوفيد، التي تفرض كثيرا من القيود على المواطنين، لحمايتهم من انتشار الفيروس.

وسجلت بكين عشرات الحالات الجديدة يوميا خلال أسبوعين تقريبًا منذ تفشي الفيروس، وقال المسؤولون اليوم الجمعة، إنهم سجلوا 72 إصابة يوم أمس الخميس الموافق الـ5 من شهر مايو الجاري، وهو أعلى رقم حتى الآن.

وبعد اجتماع اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي، أعلى هيئة لصنع القرار في البلاد، أفاد التلفزيون الحكومي في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، أن الصين ستواجه أي تعليقات وأفعال تشوه أو تشكك أو ترفض سياستها لمكافحة فيروس كورونا.

وحذرت اللجنة من أن تخفيف القيود، التي فُرضت في عشرات المدن في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتؤثر على حياة مئات الملايين من الناس، سيؤدي إلى إصابات واسعة النطاق.

واليوم الجمعة، ردت افتتاحية في صحيفة الشعب اليومية الرسمية التابعة للحزب الشيوعي على الاتهامات بأن سياسة الصين بشأن ”كوفيد“ تعطل الاقتصاد والتجارة العالميين.

وقالت دون أن تذكر أسماء بعينها ”كثيرًا ما هاجم بعض السياسيين الأمريكيين وشوهوا إجراءات الصين لمكافحة الجائحة والسيطرة عليها وحاولوا إلقاء اللوم على الصين فيما يسمى بتعطيل سلاسل الإمدادات العالمية“.

وأضافت أن أولوية الصين هي أرواح الناس وأنه على الرغم من زيادة الضغط على اقتصادها فيمكن للبلاد التغلب على الصعوبات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك