ألوان الوطن | رحلة المايسترو صالح سليم مع التمثيل.. «السبع بنات» البداية ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رمز من رموز مصر الرياضية وأحد أساطير كرة القدم، مايسترو الساحرة المستديرة الذي سطع نجمه في الملاعب وعلى شاشة السينما، هو الكابتن صالح سليم الذي تحل اليوم ذكرى وفاته.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «صالح سليم.. مايسترو النادي الأهلي»، إذ وُلد في الحادي عشر من سبتمبر عام 1930 في حي الدقي، وعشق الكرة منذ صغره لذا انضم إلى فريق مدرسة الأورمان الإعدادية، ثم منتخب مدارس الثانوية أثناء درسته بالمدرسة السعيدية.

 

رصيد كبير مع النادي الأهلي

التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944، بعد أن اكتشفه حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي، ونجح في إثبات وجوده وموهبته حتى جرى تصعيده إلى الفريق الأول وهو في السابعة عشرة من عمره وخاض أولى مبارياته مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948.

استطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها، ويعتبر من نجوم الجيل الذهبي القلائل الذين دفعهم نجاحهم في المستطيل الأخضر إلى خوض تجربة التمثيل، إذ شارك في عدة أفلام، وكانت بدايته عام 1961 من خلال فيلم «السبع بنات» من إخراج عاطف سالم.

مشوار حافل بالإنجازات

كما شارك مع الفنانة نجاة الصغيرة في فيلم «الشموع السوداء»، وفيلم «الباب المفتوح» أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ورحل في 6 مايو عام 2002 عن عمر ناهز 71 عامًا بعد صراع طويل مع المرض وتاريخ حافل بالبطولات والإنجازات، لاعبا وإداريا داخل جدران القلعة الحمراء.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك