: مخاوف من موجة تفش بعد اكتشاف سلالتين فرعيتين من أوميكرون في جنوب إفريقيا

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصلت سلالتان فرعيتان جديدتان من متحور أوميكرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو أنهما أكثر قابلية للانتشار وأكثر قدرة على تجنب الأجسام المضادة؛ مما يثير احتمال حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا في العالم.

ارتفاع ملحوظ

وقالت مجلة “فورتشن” الأمريكية، إن السلالتين الفرعيتين “BA.4″ و”BA.5” نشأتا في جنوب إفريقيا، مضيفة أن الحالات هناك في ارتفاع ملحوظ، رغم أن معظم مواطني البلاد تلقوا لقاح كورونا أو أصيبوا بالفيروس من قبل.

وأبلغ المعهد الوطني للأمراض المعدية في البلاد عن ما يقرب من 4000 إصابة جديدة يوم الأحد.

أوميكرون

وقال أحد كبار الباحثين في كورونا في جنوب إفريقيا: “السلالتان الفرعيتان الجديدتان تستهدفان كذلك الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا أو أصيبوا من قبل بأوميكرون.. لكنهم ربما لن يحتاجوا إلى دخول بحسب “سكاي نيوز عربية”.

من جهته، كشف أليكس سيجال، الأستاذ في معهد إفريقيا للأبحاث الصحية في جنوب إفريقيا: “دراستنا الجديدة تشير إلى أن BA.4 و BA.5 قادرتان على إثارة موجة جديدة من كورونا بسبب قدرتهما على تجنب الأجسام المضادة، سواء من التطعيم أو عدوى سابقة”.

موجة ضخمة

وأضاف: “احتمال حدوث موجة BA.4 وBA.5 قوي.. لكننا لا نتوقع موجة ضخمة أو موجة شديدة العدوى”.

وتابع: “الأشخاص الذين أصيبوا من قبل بكورونا ولم يتلقوا التطعيم، عانوا من انخفاض بنحو ثمانية أضعاف في بعد تعرضهم للمتغيرات الفرعية الجديدة.. أما أولئك الذين تم تطعيمهم وأصيبوا سابقا، شهدوا انخفاضا طفيفا في الأجسام المضادة بمقدار ثلاثة أضعاف”.

خليط من سلالتي أوميكرون.. متحدث الصحة يكشف تفاصيل التحور المؤتلف من كورونا

أوميكرون الخفي يضرب الصين وينتشر في جميع أنحاء العالم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك