ألوان الوطن | الترمس الملون أحدث تقاليع عيد الفطر 2022.. تعرف على طريقة تحضيره ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للترمس الذي يفضل المصريون تناوله في العيد، ولكن الصور المنتشرة كانت مختلفة تلك المرة، فمن المعروف أن الترمس لونه أصفر، ولكن الصور أظهرت ألوان عديدة: «الأصفر والأخضر والأحمر والأزرق».

من المعروف أن البيض الملون كان أيقونة شم النسيم، ولكن الجديد في عيد الفطر هذا العام هو الترمس الملون، إذ تسعى ربات المنزل إلى إدخال الفرحة في قلوب أطفالها، أول أيام العيد، من خلال تحضير الترمس الملون للعيد.

مقادير عمل الترمس الملون

لكي يتم تحضير الترمس الملون، يجب اتباع خطوات محددة ومنظمة، لتقديمه في عيد الفطر المبارك، وهي من أكثر الأشياء المميزة في العيد التي تدخل السعادة والفرحة على الأطفال، ويتم تحضير الترمس من خلال عدة مقادير، وهي: «ترمس، ملح، ماء للغلي والنقع، ألوان طعام طبيعية».

 طريقة عمل الترمس الملون 

لتحضير الترمس الملون، يجب إحضار كيلو ترمس، ويتم نقعه لمدة 24 ساعة، مع مراعاة تغيير المياه كل عدة ساعات، وفي اليوم التالي يتم غلي الترمس على النار حتي يلين، ويصفى من المياه، وبعدها يتم وضعه في مياه جديدة مع إضافة الملح، ثم يترك لمدة ساعتين، قبل تحضير الألوان الطبيعية التي تضاف إليه، مع مراعاة أن تكون صحية، ويتم وضعها على الترمس مع المياه المغلية واللون المفضل،  ويغلي لمدة 3 دقايق، وبعدها يتم تصفيته مرة أخرى من المياه.  

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك